الصفحات

الاثنين، 30 يونيو 2008

وزارة التربية والتعليم تحمل المدرسين نتيجة خطأها فى التخطيط والتنفيذ

من المعروف ان وزارة التربية والتعليم تصرف بدلات ومكافأت للقيادات الكبيرة بدأ من مدير مدرسة فما فوق
علشان يخططوا ويهندسوا وينفذوا
وزارة التربية والتعليم تطلب من المدارس ان تدخل كل سنه بكل مدرسة بيانات العاملين لديها وتراجع من قبل قسم شئؤن العاملين بالمدارس والادارات التعليمية ده المفروض بحيث تصبح البيانات بقاعده بيانات الوزارة دقيقة
فخرجت الوزارة على المدرسين بعملية الاكاديمية المهنيه
المفروض ان قاعده بيانات الوزارة سليمه
انما اليكم ماحدث مع بداية تطبيق فكرة الاكاديمية المهنية
وكله بيطبل وخلاص
طلب من المدرسين بعد استلامهم لكود خاص بكل مدرس ان يدخل على قاعدة بيانات الوزارة ويطبع صفحة خاصه به بها بياناته
غير مسموح له بالتعديل فيها الا على العنوان والتخصص والتليفون
طيب يبقى دخلنا ايه
اظاهر ان بعض المسئؤلين بالوزارة عندهم سيبرات عاوزين يشغلوها

ماشى ياحكومه تم عمل الازم وسحبنا الاستمارات وتم تسليمها للمدارس وبعد كده ياحكومة او بالاصح ياوزارة عملتى ايه او يابتوع الاكاديميه عملتى ايه
تم تغيير احد الخانات من تاريخ استلام العمل الى تاريخ التعيين مما تتطلب اعادة الاستمارات مرة اخرى للمدارس وعمل ماتم عمله مرة اخرى طيب مين المسئؤل عن الخطأ ده
وتم الذهاب للسيبرات مرة اخرى
اظاهر تم تغيير وزارة التربية والتعليم الى وزارة التربية بالسيبرات
ومراجعه الادارات التعليمية لتصحيح البيانات التى ادخلت بالخطأ من الاساس ولاأحد يعترف بشىء وكله بيزمر وخلاص
طيب وبعدين
من جيب مين مش المفروض ان البيانات دى كلها موجودة على قاعدة بيانات الوزارة ودقيقة يبقى ايه لزوم الورق يبقى هو فين التطوير
يبقى ايه لزوم اعطاء كل مدرس كودة الخاص به طالما انه لايتم التغيير ببياناته ولادخل له الا بطباعه الاستمارة ماكانت الادارت تطبع استمارات كل مدرسة وتراجعها وخلاص
ولا هى وزارة الداخلية التعليمية
وبعدين ايه رايك ياوزير التعليم ايه رايك يامجلس الاكاديميه ايه رايكم يامستشارى الوزير ايه رايك ياحكومه ان البيانات دى موجودة بكل دقه ببطاقة الرقم القومى
انا قلت من الاول تحويل وزارة التربية والتعليم الى وزارة الداخليه صحيح وزارة الداخليه عليها محاذير انما بياناتها دقيقة عن الشعب المصرى

اظاهر ان عملية الكادر دى وسعت عليهم

تصدقوا التطوير كله على الورق وكلها دعاية وبس ومحدش عارف حاجه اهى فكرة
والناس مش عارفه حاجه

بيتعلموا فينا فكرة
امال ايه فايده معامل التطوير بالمدارس والادارات والمديريات ولا هى شغاله تبع شركات

كلها بروبجندا وخلاص

مولد كل سنه زى الثانويه العامه
مع مولد الثانويه العامه
انته عندك مبانى ولا هيكون عندك
عندك تجهيزات
ولا هيكون عندك
عندك ناس بتقول الحق
ولا هيكون عندك
هل تستمع للمدرسين ابدا ولن تسمع
لان نظامنا هو نظام ميز الظباط
البدلات والمكافأت للكبار بس
يعطونا حوافز خمسين فى الميه الشهر الماضى وبعدين ياخدوها

هوجه وخلاص
لاتخطيط ولافكر
كلهم ناس كبيرة بالسن خارجه معاش همها قرشين قبل التسطيح وخلاص
واهى ماشيه بالدفع الذاتى انما فكر عميق لا
بدليل تطبق جميع الافكار بالعاصمه ياخدوا الفلوس من المحافظات والضرايب من مصر كلها علشان تنميه تلاميذ واهالى القاهرة والكبار ولتعليم اولاد الكبار مثل فكلرة شنطه الانترنت الاسلكى بالقاهرة وبس والمدارس الخاصه وبس
تسقط التفرقة يسقط التميز العنصرى بين اهالى مصر
نعم يتم تسميتنا اهالى الاقاليم
من فلوسنا وباقى محافظات الجمهورية لتنميه ورفاهيه اهالى العاصمه واولادهم

الاثنين، 16 يونيو 2008

تورط وزارة التربية والتعليم في الدعاية لشركة والسماح لها بالتدريس داخل بعض المدارس والسماح بالترويج للوهم داخل المدارس

بلاغ للنائب العام يتهم برنامج (يوسي ماس) بالاحتيال.. ومستشار الشركة يعترف (ضحكنا علي الناس) 6/16/2008 8:51:00 PM

بلاغ للنائب العام يتهم برنامج (يوسي ماس) بالاحتيال.. ومستشار الشركة يعترف (ضحكنا علي الناس)

القاهرة-محرر مصراوى- مفاجأة من العيار الثقيل فجرها حسن هيكل مستشار عام شركة "يوسي ماس" مصر حينما أكد أن برنامج "يوسي ماس" لا علاقة لها بالذكاء وإنما فقط تنمي مهارة الحساب عند الأطفال مشيرا إلي أن فوز الأطفال المصريين في المسابقة وحصولهم علي المراكز الأولي في الذكاء علي مستوي العالم خدعة من الشركة للترويج للبرنامج وتم تكرار ذلك في السعودية والسودان .

وقد قررت وزارة التربية والتعليم إيقاف البرنامج نهائيا في المدارس لعدم جدواه.

وقد اعترف حسن هيكل مستشار عام الشركة بقوله "بالفعل نحن ضحكنا علي الناس وانأ لم أكن اعرف ذلك من البداية ولكن عندما اكتشفت ذلك قررت أن أبرئ ذمتي واحذر الناس الذين الحقوا أبنائهم بالبرنامج تحت وهم تنمية الذكاء وإنهم سيكونون عباقرة وانسحبت تماما من الشركة".

وأشار هيكل إلي ان وزارة التربية والتعليم روجت للوهم وتبنت المشروع لدرجة ان مسابقة يوسي ماس كانت تحت رعاية وزير التربية والتعليم وهو ما استغلته الشركة في الدعاية وأعطي ثقة للناس في الانضمام للبرنامج .

وتساءل هيكل: هل قامت الوزارة فعلا بدراسة البرنامج من حيث سلبياته وايجابياته قبل رعايتها للمسابقة التي تنظمها الشركة ؟، نعلم ان لجنه شكلتها الوزارة للدراسة لكن من هي تلك اللجنة و ما هي معايير التقييم هل يصدق احد إلا تسأل اللجنة عما اذا كان للبرنامج أي اثر طبي علي عقول الأطفال ، هل اطلعت علي نتائج اختبارات الذكاء ( iq ) "الاي كيو" وهو مقياس الذكاء العالمي ،هل أجريت أصلا هذه الاختبارات علي عينات الدارسين قبل تطبيق البرنامج وأثناء التطبيق و بعد التطبيق، هل يكفي أن تسال المدرسين وأولياء الأمور رأيكم إيه في البرنامج ؟.

وتساءل هيكل: أين معايير التقييم العلمية.. هل ضمت اللجنة اساتذه من كليات الطب أو التربية ؟ للتقييم ومعرفه الأثر علي عقول أطفالنا ؟ هل اطلعت اللجنة علي نتائج امتحانات الأطفال الدارسين للبرنامج قبل التطبيق و بعد التطبيق لمعرفه هل يوجد أي اثر للبرنامج علي نتائج الأطفال العملية .... لم يحدث هل قامت اللجنة بالاطلاع علي مناهج البرنامج و درستها وقيمتها وعلمت ما بها عيوب او مزايا ؟ لم يحدث هل أجريت بحوث بواسطة المعاهد و الجامعات المصرية او العالمية المعترف بها علي البرنامج .

هل اتصلت الوزارة بمكتبه الإسكندرية لتتعرف لماذا رفضت مكتبه الإسكندرية تطبيقه بعد ان اطلعت علي ما نشر عن البرنامج و ما قدم لها من دراسات غير معترف بها عالميا هل تعلمون انه لا يوجد في العالم غير دراسة من جامعه الخرطوم لباحث سوداني تحت رعاية "يوسي ماس" .
هل اطلعت الوزارة علي شكاوي أولياء الأمور الذين توقفوا و انهار مستوي أطفالهم فور التوقف لان البرنامج يحتاج الي تدريب مستمر طوال العمر بلا توقف.

وأضاف هيكل: ان الخطير في الأمر انه اذا توقف التدريب انهار مستوي الطفل بعد شهر واحد لأكثر من 50% و بعد 3 شهور ينسي الطفل كل شيء تقريبا و يعود إلي المستوي الأول حتي لو كان قد انتهي من المستوي العاشر و قضي 30 شهر يدفع للشركة 160 جنيه شهريا.

وعن سبب انقلابه علي الشركة هل هو لوجود خلاف بينه وبين الشركة؟ قال حسن هيكل لريهام السهلي في برنامج 90 دقيقة انه لا يوجد اي خلاف بيني وبينهم ورفضت الكثير من الإغراءات والعروض لعدم الإفصاح عن حقيقة البرنامج التي اكتشفتها مؤخرا ولكن ما ذنب أولياء الأمور الذين يدفعون كل شهر دم قلبهم لإلحاق أبنائهم تحت وهم تنمية ذكاء أطفالهم ؟.

وعن حقيقة فوز أطفال مصر بالمراكز الأولي علي مستوي العالم في الذكاء قال هيكل أن المسابقة العالمية بماليزيا وفوز الأطفال المصريين خدعه كبري و مبالغه ضخمه لان الأعداد الفائزة أصلا في المسابقة الأخيرة الـ 14 و التي أقيمت بكوالالمبور بماليزيا يوم 18/11/2007 أربع مراكز من 12 مركز عالمي كل مركز به 5 فائزين لان الدراسة بهذا البرنامج 12 مستوي كل مستوي يعلن فوز الخمسة الأوائل أي ان النتيجة 60 فائز في كل المستويات فاز أطفال مصر باربع مراكز فقط من 60 فكيف فزنا علي العالم و قد أعلنت النتيجة بالكمبيوتر علي شاشه العرض .

يضيف اما المراكز من السادس للعاشر فهي أصلا لا تعلن وما أسهل إعلان فوز أي طفل باي مركز فيها فالنتيجة غير مسجله و عموما يوسي ماس مصر ذكرت أنها حصدت 4 مراكز أخري أي ان النتيجة هي 8 من 140 و ليس 8/10 حسبما أوهمت الرأي العام في إعلاناتها و كما نشر بالصحف .

ويشير إلي ان نفس الأمر تكرر في السعودية والسودان حيث أعلنت السعودية انها حصلت علي المراكز من الأول و حتي الرابع في المسابقة الدولية الرابعة عشر بماليزيا وكذلك السودان أعلنت فوز أطفال السودان الإبطال بالذهب في مسابقه ماليزيا و أهدت الفوز للرئيس عمر البشير، المشكلة كما يقول هيكل انه لا احد يتحقق من أي شيء وتخدع الشركة الشعب بأوهام كاذبة و بطولات زائفة.

وتساءل هيكل: لماذا لم يحصل الدكتور "دينو ونج" رئيس شركة يوسي ماس العالمية علي أي جائزة من اليونسكو او جائزة نوبل أن كان له إسهام في تنميه عقول أطفال العالم كما تزعم الشركة، ولماذا لا يطبق البرنامج في الدول المتقدمة مثل أمريكا وانجلترا وغيرها ؟ والإجابة ان اليوسي ماس يطبق فقط بين الجاليات الهندية والصينية باعتباره تراث صيني منذ 4000 ألاف عام ويتم استخدام العداد ( الابيكاس) كبديل للإله الحاسبة .

من جانبه ،أكد محمود العسقلاني انه تقدم ببلاغ للنائب العام يتهم الشركة بممارسة نوعا من الاحتيال والنصب علي المواطنين وطالب بالتحقيق في تورط وزارة التربية والتعليم في الدعاية لشركة والسماح لها بالتدريس داخل بعض المدارس دون دراسة كافية لفوائد البرنامج علي الأطفال إلي جانب وزارة الاستثمار التي أعفت الشركة من الضرائب لمدة 5 سنوات بحجة انها تنقل التكنولوجيا هل هذا العداد الخشبي هو التكنولوجيا التي يتم نقلها الي مصر ؟ هكذا تساءل العسقلاني.

واضاف هل تستحق شركة هدفها الربح الإعفاء الضريبي ؟ واين حق الدولة في ضريبة المبيعات التي حققتها الشركة بعد ان حصدت الملايين من الشعب المصري فقد ربحت الشركه في عام واحد اكثر من 4 مليون وستمائة الف جنيه من استغلال اسم الوزارة و تكريم الوزير للأطفال في دعايتها عن البرنامج وتسعي للحصول علي ملايين جديدة من أموال الشعب

من جانبه اكد د اسامة اسماعيل مستشار وزير التربية والتعليم انه تم وقف "يوسي ماس" وكل البرامج المشابهة في جميع المدارس نهائيا لعدم جدوى هذه البرامج في تنمية ذكاء الأطفال ولكن فقط تنمي المهارة الحسابية وهو ما يمكن استعاضته بالإله الحاسبة بعدما تم تقييم التجربة

أضاف ان الوزارة كانت قد طالبت اكثر من مرة الشركة بالتوقف لحين تقييم التجربة وهو ما لم تنفذه الشركة ومن هنا تم اتخاذ قرار بوقف المشروع نهائيا .

من جانبه أكد الكاتب الكبير أسامة انور عكاشة انه حذر في مقال له العام الماضي من الشركة وطرح عدة تساؤلات لم يستجيب احد لها وهي ما هي الهيئة او الجهة الرسمية التي يتبعها المشروع ؟وما هي الخطوات الرقابية التي تتخذ في مثل هذه المشروعات لحماية المواطن وأولاده من اي مغامرين يستهدفونه ؟و من اي إدارة حصلت الشركة تصريحات من وزارة التربية والتعليم ؟ وهل أصبح التعليم مرتعا لك مغامر يبحث عن "سبوبة" ؟


وانا ادعو ايضا الى التحقيق فى ترويج وزارة التربية والتعليم لشركة ميكروسوفت وعمل دورات لشركه انتل باستخدام معامل الوزارة التى هى معامل الشعب


وكذلك عدم تطبيق نظام لينكس المجانى بالمدارس بدل من نظام وندوز المدفوع وكذلك التحقيق باستخدام بعض المدارس الى الان نت الدايل اب

ان كان هناك احد يفهم ويهمه مصلحه البلد

علشان تعرفوا لييه التعليم لايتطور
ومن يستولى على العمولات بالترويج للشركات
ان تمت كل حاجه فى الادراج

وانا اكاد اجزم ان كل حاجه هتوضع فى الادراج

هو حد فاضى

والاهم التحقيق على مستوى الجمهوريه من المسئؤؤل عن الترويج وعقد دورات تدريبيه بمعامل المدارس لشهادة الحصول على رخصه قياده الكمبيوتر على نظام وندوز

باستخدام معامل المدارس ومن فلووس الشعب


دوروا على نفسكم الاول ان كان فيه حد هيدور هو فيه فضيحه بعد عمل 8 لجان علشان اولاد الكبار بمحافظة المنيا

قل الدمار الشامل ولاتقل التقويم الشامل


ياعم دول اشتروا البلد ووثقوا العقد فى الشهر العقارى



حصيلة عام كامل من التطوير الكداب

حقوق الانسان والحيوان

وزارة لاترى الا مدارس القاهرة - 1


وزارة لاترى الا مدارس القاهرة - 2


وزارة لاترى الا مدارس القاهرة - 3


هو ده تطوير التعليم بتاعك يادكتور نظيف


شكوى المدرسين من طاقم التوجية بادارة بركة السبع التعليمية


الكربون الزفر


يامعالى الوزير محدش بينفذ هنا حرف من قراراتك

AMNESTY INTERNATIONAL

هو ده تطوير التعليم بتاعك يادكتور نظيف


منظمة العفو الدولية

أنفلونزا الخنازير ستجتاح المدارس


HUMAN RIGHTS WATCH

الأسباب الخفية لرفض الجمل تأجيل الدراسة



هو دة اللى ممشى البلد

حوار عمرو أديب مع المهندس أحمد عز


----------------

تحديث


"يوسى ماس" باعت الوهم للمصريين


هاهأو - الهيئة القومية لمكافحة الفساد


السبت، 14 يونيو 2008

معامل الكمبيوتر بالمدارس ليس لها دخل بالعمليه التعليميه والوزارة بتسوق لشركات اجنبيه

ايه دخل معامل الكمبيوتر بالعمليه التعليميه
ايه النفع اللى هيعود على الناس من التسويق لميكروسوفت
ايه الفايده من تعليم التلاميذ وندوز بدلا من لينكس
مين المستفيد من اللى بيقبض عموله تفضيل شركه على شركه
هى وزارة التربيه والتعليم ولا شركة اتصالات ونت
هل الكمبيوتر موجود بداخل الفصل لا
هل يستخدمه المدرس بالحصه لا
هل الكمبيوتر عهده على موظف غلبان نعم
هل اجهزة الكمبيوتر الموجودة بالمدارس عليها نظام التشغيل وندوز وليس لينكس نعم
هل الوزارة تعمل دورات لتشجيع وندوز نعم
من الذى يقبض عمولات
لانعلم

هل الوزارة استخدمت معاملها بعمل دورات لشركه انتل ورخصه قياده الكمبيوتر نعم
ماهو دخل معامل التطوير التربوى بالمدارس لااحد يعرف
ماذا يفعل معمل الكمبيوتر بالمدرسة لااحد يعرف
هل تستخدم معامل الكمبيوتر لكى يتم ادخال بيانات المدرسين على موقع الوزارة فقط
نعم
هل مازال العمل بالورق رغم ادخال البيانات على موقع الوزارة نعم
هل يوجد كمبيوترات حديثه بعدد تلاميذ الفصل الواحد لا
هل الطالب له الحريه باستخدام الكمبيوتر لا
ماهو الهدف من ادخال الكمبيوتر كمادة نجاح وسقوط بسنه تالته اعدادى
لااحد يعرف
هل كمبيوترات المدارس قديمه نعم
ماهى القيمه الدفتريه لكمبيوتر قديم بالمدرسه
5000 جنيه وخارج المدرسه500 جنيه

هل تستخدم البيانات التى يتم ادخالها من قبل الادارة والمدارس
لا بدليل مازال العمل ساريا بنظام الورق
هل يتم تعليم المدرسين والطلبه على برامج التشغيل مفتوحه المصدر لا
هل المسئؤلين عن تشغيل الاجهزة بالمدارس يعلمون ماهو لينكس لا
هل هناك خطه لذلك لا
هل الوزارة تعلم الناس على المحمول مثل الكمبيوتر
لالا

هل الوزارة تعلم الطلبه على الكيتشن ماشين مثل الكمبيوتر
لالالا

اشمعنا الكمبيوتر اللى الوزارة مهتمه بيه اوى كده

لانعلم


هل الطالب الان يجهل ماهو الكمبيوتر لالالالا

هل هناك تطوير للكمبيوتر بحيث اصبحت التكنولوجيا الموجودة بمصر قديمه
نعم

ماهو الدليل
اصبح هناك القلم الكمبيوتر
اصبح هناك الواى فاى
اصبحت هناك شاشات الال سى دى
اصبح هناك النت الفضائى

هل هناك مدارس مازالت تستخدم نت الدايل اب وتكلف الدوله مئات الجنيهات نعم

لماذا لاتستخدم تلك المدارس الدى اس أل الى الان
لان القائمين عليها لايعرفون
هل الادارات هى الاخرى لاتعلم نعم
كله سايب على كله
ماهو المردود على المجتمع من ذلك صفر
لان الناس تستخدم كمبيوترات حديثه ولديها معلومات حديثه ولاتحتاج الوزارة
من المستفيد
كل ماسبق مستفيد ومحتاجين الولعه
اهدار وتخلف فى طاقات المجتمع
هل يتم تعليم الفوتوشوب
لا
هل يتم تعليم امن المعلومات لا
ماهو الهدف من وندوز
سهوله التجسس على الناس وتتبعهم لان لينكس معناه
خصوصيه كل جهاز
ومغفل الان من يعرض خصوصيته باستخدام وندوز
دائما ابدا
نحن المتخلفين تكنولوجيا وسنظل طالما انه
يدرس عن طريق حمله الدبلومات والمعاهد
وليس المبتكرين والمبدعين

ماهو الهدف الاسمى تتبع عورات الناس وسهوله ذلك

-------------

المصرى الصح يقول للغلط لأ | الخوجة


الامن السياسى فقط
والمغفلين يساعدوهم ويضللوا عقولنا بذلك

هاهأو - الهيئة القومية لمكافحة الفساد