الصفحات

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2008

اختبارات كادر معلمى الازهر الشريف

أخونا فى الله

محمد الطحان

مشرف حاسب آلى بمنطقة المنوفية

عامل ليكم موقع

مخصوص للاسئلة المشابههة لكادر معلمى الازهر

الموقع اهه اضغط هنا


بس انا لى وجهة نظلر أخ محمد لو الموقع على بلوجر كان احسن واسرع

أتمنى لك الفائدة وللجميع النجاح

بصراحة أنا سعيد بشغل المنايفة أوى عباقرة يابا

هيجى واحد ويقول انته بتعمل اعلان لموقع منافس وماله مالكوش دعوة مش منوفى انا حر
مش همه خدمة الناس وماله

الاثنين، 29 ديسمبر 2008

اللا ئحة التففيذية لقانون كادر المعلمين

اللا ئحة التففيذية لقانون كادر المعلمين


اللى ابقوا قابلونى لو شفتوة طوال ما يسرى الجمل بالوزارة

التفاصيل الكاملة للائحة التنفيذية لقانون كادر المعلمين


السماح للأجانب بالتدريس في المدارس الحكومية علي حساب المصريين
تشديد معايير الترقي لتقليص المستفيدين من المرحلة الثانية للكادر
تخفيض أعداد شاغلي المناصب القيادية بالمدارس

قرر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الكادر الخاص للمعلمين تنص اللائحة على أنه يجوز لوزير التربية والتعليم الإستثناء من شروط الجنسية المنصوص عليه فى المادة 72 من قانون التعليم المشار إليه اذا توافرت الشروط الآتية :-
أ –أن يكون الأجنبى المرشح لشغل الوظيفة حاصلاً على المؤهل العلمى اللازم لشغلها أو ما يعادله على الاقل .
ب – أن يكون من ذوى الخبرات الخاصة التى تحتاجها العملية التعليمية ويتعذر تدبيرها من بين المصريين .
جـ - ألا تزيد نسبة الأجانب المستخدمين فى المدرسة على 10% من عدد المعلمين بها ، ويكون تعيين الأجنبى بطريق التعاقد لمدة لا تزيد على سنة قابلة للتجديد لمدة أو لمدد أخرى وذلك بمراعاة القواعد المعمول بها بوزارتى الداخلية والقوى العاملة والهجرة .
مادة 2: يكون تقدير مدي ثبوت صلاحية المعلم المساعد للتعيين في وظيفة معلم وفقا للمعايير الآتية:
أ ـ حسن المظهر والتمتع بالسمات الشخصية والجوانب الأخلاقية اللازم توافرها في المعلم.
ب ـ القدرة علي التواصل مع التلاميذ والطلاب وأولياء الأمور والبيئة الاجتماعية المحيطة بالمدرسة.
جـ ـ أداء العمل بإتقان وإخلاص من حيث الكم والكيف.
د ـ الحرص علي حسن المعاملة مع الزملاء والرؤساء والتعاون معهم في أداء العمل.
هـ ـ الحرص علي تنمية المهارات والقدرات وحضور الدورات والندوات التي تعقدها المدرسة أو الإدارة أو المديرية أو الوزارة.

مادة 3: يكون التعيين أو التعاقد لشغل وظائف المعلمين والتوجيه الفني والإخصائيين المنصوص عليها في المادة 70 من قانون التعليم المشار اليه من خلال إعلان في صحيفتين يوميتين واسعتي الانتشار علي الأقل ويجب أن يتضمن الإعلان البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها، ويتم ترتيب من يجتازون الاختبار المقرر لشغل الوظيفة والمفاضلة بينهم وفقا للقواعد الآتية:
الأعلي في درجات الاختيار، الأعلي في مرتبة الحصول علي المؤهل اللازم لشغل الوظيفة، الأعلي مؤهلا، الأكثر في مدة الخبرة، الأقدم تخرجا، الأكبر سنا.

مادة 4: يشترط للترقية بين وظائف التوجيه اجتياز الاختبارات التي تقيس المتطلبات الآتية:
كفاية المستوي العلمي والثقافي في مجال التخصص لأداء الدور التوجيهي المنوط بشاغل الوظيفة التي سيتم الترقية اليها، والحرص علي تحديث المعلومات والمهارات الفنية في مجال التخصص، والقدرة علي الإبداع وتطوير الأداء في مجال العمل التوجيهي، والالتزام في أداء واجبات الوظيفة التي يشغلها بالمعايير الملزمة للأداء التعليمي للموجهين، والتمتع بالسمات الشخصية والسلوكية والأخلاقية اللازمة لمباشرة العمل التوجيهي، والإلمام بالظروف المحيطة بالوسط التعليمي الذي يعمل به وأثره علي سير العملية التعليمية بصفة عامة والعمل التوجيهي بصفة خاصة.

مادة 5: تكون أعباء العمل بالنسبة لشاغلي وظائف التوجيه علي النحو الآتي:
أ ـ إعداد الخطة العامة للتوجيه في مادة التخصص وفي النشاط الذي يتبعه الموجه ومتابعة تنفيذها.
ب ـ تحديد موقف المادة أو النشاط من حيث العجز والزيادة في المدارس الداخلة في نطاق اختصاص الموجه وسبل علاجها.
جـ ـ وضع خطة ميدانية لزيارة المدارس الداخلة في نطاق اختصاص الموجه للوقوف علي المستوي الدراسي للطلاب ومدي تنفيذ الأنشطة التربوية المصاحبة للتخصص.
د ـ إعداد البرامج التدريبية علي المستوي المحلي للنهوض بمادة التخصص لتنشيط المعلمين وإطلاعهم علي ما يستجد في مجال التخصص، واقتراح السبل اللازمة لتحقيق مستوي متميز من التنمية المهنية للمعلمين.
هـ ـ الإشراف علي إعداد أسئلة الامتحانات لمادة التخصص والإشراف علي امتحانات النقل وتقدير الدرجات.
و ـ مراجعة نماذج من أوراق اجابة الطلاب في الامتحانات العامة علي مستوي المحافظة وذلك بهدف الارتقاء بمستوي أداء الطلاب وتوفير أساليب التقويم التربوي للامتحانات.
ز ـ إبداء الرأي في الكتب المناسبة للمكتبات المدرسية والقراءة الصيفية والمراجع التي يمكن الاستفادة منها في خدمة المنهج والبرامج التدريبية.
ح ـ إعداد الدراسات والبحوث الخاصة بتطوير المادة أو النشاط.

مادة 6: تكون نسب وظائف التوجيه الفني المختلفة الي وظائف التعليم علي النحو الآتي:
موجه عام مادة دراسية أو نشاط، واحد بالمديريات من المستوي الأول المتميز والمستوي الأول، موجه أول مادة دراسية أو نشاط واحد بمديريات المستوي الأول المتميز والمستوي الأول مع الموجه العام يشرف علي إدارات المستوي الثاني والثالث كل فيما يخصه وواحد بكل إدارة تعليمية من المستوي الأول، موجه مادة دراسية أو نشاط، بالإدارات من المستوي الأول والثاني والثالث بواقع موجه لكل 40 عضوا من وظائف المعلمين الواردة بالقانون أو الإخصائيين.

مادة7: يكون اختيار شاغلي وظيفة مدير مدرسة ووظيفة وكيل مدرسة من بين شاغلي وظيفة معلم أول »أ« علي الأقل طبقا للأسس الآتية:
1 ـ الحصول علي مؤهل عال تربوي مناسب أو مؤهل عال مناسب بالاضافة الي شهادة »إجازة« التأهيل التربوي ويفضل الحاصل علي مؤهل أعلي.
ب ـ قضاء مدة سنة علي الأقل في وظيفة معلم أول »أ« وذلك بالنسبة لشغل وظيفة وكيل مدرسة، وأربع سنوات علي الأقل بالنسبة لشغل وظيفة مدير مدرسة.
جـ ـ اجتياز برنامج التدريب المؤهل للوظيفة طبقا لما تقرره الأكاديمية المهنية للمعلمين.
د ـ توافر السمات الشخصية من حيث الكفاءة والجدارة للمرشح من واقع الملفات والجوانب الأخلاقية والمهنية والثقافية التي تؤهله لشغل الوظيفة.

مادة 8: تتولي مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بعد موافقة السلطة المختصة الإعلان عن وظائف الإدارة المدرسية الشاغرة بها وتقدم الطلبات الي الجهة التي يحددها الإعلان وتشكل لجنة بقرار من المحافظ المختص برئاسة مدير المديرية تضم عناصر فنية وقانونية وإدارية تتولي الاختيار من بين المتقدمين في ضوء الأسس المنصوص عليها في المادة السابقة.
وتكون معدلات وظائف الإدارة المدرسية بالمراحل التعليمية وفقا لما يأتي:
مدارس من 40 فصلا فأكثر مدير مدرسة واحد و3 وكلاء مدرسة، مدارس من 20 فصلا الي أقل من 40 فصلا مدير مدرسة واحد ووكيلا مدرسة، مدارس أقل من 20 فصلا مدير مدرسة واحد ووكيل مدرسة واحد، مدارس متعددة المراحل مدير مدرسة واحد ووكيل لكل مرحلة »الابتدائية ـ الإعدادية ـ الثانوية«.
مادة 9: تتحدد المعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين علي النحو المبين في كل من المجالات الآتية:
أ ـ مجال التخطيط:
1 ـ تحديد الاحتياجات التعليمية للطلاب.
2 ـ تصميم الأنشطة التعليمية الملائمة.
ب ـ مجال خطة وأساليب التعليم وإدارة الفصل:
1 ـ استخدام خطط وأساليب تعليمية استجابة لحاجات الطلاب.
2 ـ تيسير خبرات التعلم الفعال.
3 ـ اشراك الطلاب في حل المشكلات والتفكير الناقد والإبداعي.
4 ـ توفير مناخ ميسر لتحقيق العدالة في التعامل مع الطلاب.
5 ـ الاستخدام الفعال لأساليب متنوعة لتنشيط وتحفيز الطلاب.
6 ـ إدارة الوقت المخصص للتعلم بكفاءة والحد من الوقت الفاقد.
جـ ـ مجال المادة العلمية:
التمكن من بنية ومضمون المادة العلمية وفهم طبيعتها والتمكن من طرق البحث في المادة العلمية وتمكن المعلم من تكامل مادته العلمية مع المواد الأخري، والقدرة علي إنتاج المعرفة.
د ـ مجال التقويم: التقويم الذاتي وتقويم الطلاب والتغذية الراجعة.
هـ ـ مجال مهنية المعلم: أخلاقيات المهنة، التنمية المهنية.
و ـ مجال تطوير المدرسة:
إعداد خطط تقويم وتطوير المدرسة والمشاركة في متابعتها وتنفيذها.

مادة 10: تتحدد المعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف التوجيه الفني علي النحو المبين في كل مجال من المجالات الآتية:
أ ـ مجال القيادة:
الوعي والالتزام بالرؤية المستقبلية للتعليم في مصر، تبني المدخل العلمي أسلوبا لإدارة عمليات التغيير التربوي، استخدام الأساليب العلمية في إدارة الصراعات، توظيف قدرات وخصائص العاملين معه لتحقيق التعلم الفعال للطلاب، الالتزام في ممارساته بأخلاقيات مهنة التعليم.
ب ـ مجال التنمية المهنية:
تفعيل عناصر التنمية المهنية لنفسه ولزملائه من الموجهين والمعلمين، وتدعيم وحدات التدريب والتقويم المدرسية، وتدعيم أنشطة تحسين الأداءات، وتعظيم الاستفادة من البحوث التربوية.
جـ ـ مجال تفعيل المنهج وتطويره:
استحدام مداخل عملية مناسبة لربط المنهج بالبيئة والحرص علي تحقيق التكامل بين المناهج المختلفة، والمشاركة مع الممارسين التربويين في تصميم وتنفيذ خطط لتفعيل المنهج وتطويره.
د ـ مجال المتابعة والتقويم:
المشاركة في تطوير نظام فعال للمتابعة والتقويم لتحسين الأداءات والعمل علي متابعة تنفيذ المنهج وتقويم نواتج التعلم وتشجيع ممارسات التقويم الذاتي والمشاركة في دعم خطط وتطوير المدرسة.
هـ ـ مجال مجتمع التعلم:
الوعي بمفهوم مجتمع التعلم وتفعيل أساليب تنميته، والحرص علي تنويع مصادر المعرفة والتعلم، تدعيم ثقافة التعلم الذاتي بين أعضاء مجتمع التعلم، مراعاة ابداعات الممارسين التربويين والعمل علي الافادة منها وترسيخ العلاقات الانسانية وثقافة قبول الآخر في مجتمع التعلم.

مادة 11 ـ تتحدد المعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف الإدارة المدرسية »المدير والوكلاء« علي النحو المبين في كل مجال من المجالات الآتية:
أ ـ مجال الثقافة المؤسسية:
رؤية خطط وأساليب واضحة للتعليم، وبيئة تنظيمية ميسرة للتواصل الإنساني.
ب ـ مجال المشاركة:
الالتزام بقيم ومبادئ التشاور لدعم العمل الجماعي وتوسيع فرص ومجالات الحوار والمناقشة وتبادل الآراء والأفكار، والتوظيف الفعال لتكنولوجيا المعلومات في تيسير تداول المعلومات ونشرها وصنع اتخاذ القرارات الرشيدة في تطوير التعليم والمشاركة المجتمعية.
جـ ـ مجال المهنية:
التمكن المعرفي، والتمكن المهاري، والتنمية المهنية المستديمة، والأخلاق المهنية.
د ـ مجال إدارة التغيير:
مناخ تنظيمي داعم للتغيير التربوي الإبداعي، وتغيير تربوي يرتكز علي المبادرة وتشجيع التجريب والتجديد، وتبني المداخل العلمية في تعبئة الأفراد وتحفيز الجهود وتيسير عمليات التغيير وإعداد خطط تقويم وتطوير المدرسة والمشاركة في متابعتها وتنفيذها تمهيدا للاعتماد التربوي.

مادة 12: تكون المعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين علي النحو الآتي:
التنمية الخلقية لدعم وبناء معتقدات وقيم ايجابية، والأنشطة المدرسية الداعمة للسلوك الايجابي، والتنظيم المدرسي الداعم لتحقيق الجودة والاعتماد التربوي، ودعم تربوي يتيح فرص التعلم ويحقق التميز للجميع، وتعاون الأسرة مع المدرسة.

مادة13: تتحدد المعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف اخصائي تكنولوجيا المعلومات علي النحو المبين في كل مجال من المجالات الآتية:
أ ـ مجال عمليات ومفاهيم التكنولوجيا:
إظهار معرفة ومهارات وتفهم مبدئي للمفاهيم المرتبطة بالتكنولوجيا في التعليم القومي، وإظهار تطور دائم فيما يتعلق بمهارات ومعرفة التكنولوجيا بما يحقق التواصل بالتكنولوجيا المعاصرة والجديدة.
ب ـ مجال تخطيط وتصميم فرص وخبرات التعليم:
تصميم فرص تعلم مناسبة ومتطورة يمكن من خلالها تطبيق خطط وأساليب التعليم المدعمة بالتكنولوجيا لمساندة الاحتياجات المتنوعة للطلاب،وتطبيق البحوث المعاصرة علي التدريس والتعلم باستخدام التكنولوجيا عند تخطيط بيئات وخبرات التعلم. وتعريف وإنشاء مصادر التكنولوجيا وتقويمها لضمان دقتها ومناسبتها، وتخطيط إدارة مصادر التكنولوجيا في سياق أنشطة التعلم، وتخطيط استراتيجيات إدارة تعلم الطلاب في بيئة تدعمها التكنولوجيا.

مادة 16 ـ يكون النصاب الاسبوعي لعدد الحصص للمعلمين علي النحو الآتي:
معلم مساعد: 24 حصة بالمرحلة الابتدائية و21 حصة بالمرحلة الإعدادية و18 حصة بالمرحلة الثانوية، والمعلم 24 حصة بالمرحلة الابتدائية و21 حصة بالمرحلة الإعدادية و18 حصة بالمرحلة الثانوية، ومعلم أول 22 حصة بالمرحلة الابتدائية و19 حصة بالمرحلة الإعدادية و17 حصة بالمرحلة الثانوية، ومعلم أول »أ« 20 حصة بالمرحلة الابتدائية و18 حصة بالمرحلة الإعدادية و16 حصة بالمرحلة الثانوية، معلم خبير 18 حصة بالمرحلة الابتدائية و17 حصة بالمرحلة الإعدادية و16 حصة بالمرحلة الثانوية، كبير المعلمين 16 حصة بالمرحلة الابتدائية و15 حصة بالمرحلة الإعدادية و14 حصة بالمرحلة الثانوية.
ويكون المعلم الأعلي والأقدم في المستوي هو المشرف علي المادة ويخفض النصاب بالنسبة له بمقدار حصتين.

مادة 17: يكون تقويم أداء شاغلي وظائف المعلمين والاخصائيين والتوجيه ووظائف الإدارة المدرسية التي يشغلها معلمون عن مدة سنة تبدأ من أول سبتمبر وتنتهي في آخر اغسطس من العام التالي ويوضع تقرير تقويم الأداء خلال شهري أكتوبر ونوفمبر ويعتمد من لجنة الموارد البشرية خلال شهر ديسمبر.. ويكون تقرير تقويم الأداء بالمراتب الآتية:
كفء من 90 إلي ،100 فوق المتوسط من 75 الي أقل من ،90 متوسط من 60 الي أقل من ،75 دون متوسط من 50 الي أقل من ،60 ضعيف أقل من 50 درجة.
وتعلن للعاملين معايير قياس الأداء التي تطبق في شأنهم ويجب إخطار العاملين الذين يري رؤساؤهم أن مستوي أدائهم دون المتوسط أو ضعيف بأوجه النقص في الأداء طبقا لنتيجة القياس الدوري أولا بأول.

مادة 18: علي إدارة شئون العاملين إعلان العامل الذي تنطبق عليه أحكام هذه اللائحة بالبيان المقدم عن أدائه أو تقرير تقويم أدائه خلال مدة خمسة عشر يوما من تاريخ اعتماده من لجنة الموارد البشرية.
وله أن يتظلم منه خلال عشرين يوما من تاريخ علمه الي اللجنة التي يشكلها المحافظ المختص طبقا للفقرة الأخيرة من المادة 80 من قانون التعليم المشار اليه وترفع اللجنة توصياتها بشأن فحص التظلم للمحافظ خلال ثلاثين يوما من تاريخ تقديمه وفي جميع الأحوال يجب البت في التظلم خلال ستين يوما من تاريخ تقديمه بقرار صدر من المحافظ.

مادة 19: علي كل مديرية تعليمية حصر أعداد العاملين بها الخاضعين لأحكام الباب السابع من قانون التعليم المشار اليه الذين حصلوا علي تقرير تقويم أداء بمرتبة دون المتوسطة أو ضعيف وتصنيف هؤلاء العاملين بحسب أسباب انخفاض مستوي أدائهم.
وتخطر المديرية أكاديمية المعلمين بأسماء هؤلاء العاملين بحسب تصنيفهم وبمقترحاتها في شأن تطوير أدائهم لتحديد نوع التدريب اللازم لرفع مستوي أدائهم ويجب إخطار هؤلاء العاملين بمواعيد وأماكن التدريب اللازم أو الدورات المقررة قبل موعدها بوقت كاف.
مادة 20: لا يجوز تقديرمستوي أداء العامل الخاضع لأحكام الباب السابع من قانون التعليم المشار اليه بمرتبة كفء في الحالتين الآتيتين:
أ ـ اذا اتيحت له فرصة التدريب ولم يجتزه بنجاح.
ب ـ اذا وقع عليه جزاء تأديبي بالخصم من الأجر أو الوقف عن العمل لمدة تزيد علي خمسة أيام أو جوزي بجزاءات الخصم من الأجر أو الوقف عن العمل لمدد يجاوز مجموعها عشرة أيام أو أي جزاء أشد خلال العام الذي يوضع عنه التقرير.
ولا يجوز تقدير مستوي أداء العامل بمرتبة فوق المتوسط في الحالتين الآتيتين:
أ ـ اذا اتيحت له فرصة التدريب وتخلف عنه ما لم يكن ذلك بعذر تقبله السلطة المختصة.
ب ـ اذا وقع عليه جزاء تأديبي بالخصم من الأجر أو الوقف عن العمل لمدة تزيد علي عشرة أيام أو جوزي بجزاءات الخصم من الأجر أو الوقف عن العمل لمدد يجاوز مجموعها خمسة عشر يوما أو أي جزاء أشد في العام الذي يوضع عنه التقرير.
مادة 21: يتم حصر أعداد العاملين المرشحين للترقية الي الوظائف الأعلي الذين تتوافر فيهم الشروط المنصوص عليها في المادة 81 من قانون التعليم المشار اليه ويعرض ذلك علي لجنة الموارد البشرية للنظر في الترقية في حدود الدرجات المتاحة وتحرر اللجنة محضرا بنتائج أعمالها يعرض علي السلطة المختصة للاعتماد.
ويصدر بالترقية قرار من السلطة المختصة وتعتبر الترقية نافذة من تاريخ اعتماد محضر لجنة الموارد البشرية من السلطة المختصة ويستحق العامل بداية الأجر المقرر للوظيفة المرقي اليها أو علاوة من علاواتها أيهما أكبر اعتبارا من تاريخ نفاذ الترقية ولا يخل ذلك باستحقاق العلاوة الدورية في موعدها.

الأحد، 28 ديسمبر 2008

الاثار السلبيه لديوان وزارة التربية والتعليم على مصر

الجمل‏:‏ لا توجد آثار سلبية لهيكلة وزارة التعليم علي العاملين بها

كل شغلك اثارة سلبية احنا بنقول لك اهه قبل ماتطلع من الوزارة
انته لاتتحرك على ارض الواقع
وخططك كلها بتنشف قبل ان يجف الحبر
كلامك كله حبر على ورق
وراجع مدونة الخوجة مقاله مقالة
الاول شيل المستشار الاعلامى ان كنت تقدر اللى قال على المدرسين انهم بقر بالمحلة
وهات فلوس الكادر
واعمل دورات مياه صح
وهات سبورات بيضاء
وحول المديرين الدبلومات
ومشرفين النشاط الدبلومات لحاجه تفيدهم وتفيدنا
وهات كمبيوترات حديثة مش وهمية
واعمل قاعدة بيانات صحيحه مش الهجص بتاعكم
واعمل خط ساخن ارعه وعشرين ساعه لشكاوى الناس بلجان بتتحرك فورا
حسس الاهالى والطلبة انك معاهم مش كلام
اولياء الامور والطلبة والمجتمع بيشتكوا من ديوان عام الوزارة والوزير يبقى العيب فين

ومش معقول كده علشان فرد واحد اللى هو الوزير ومعه مجموعه المستشاريين والمنتفعين اعادى مجتمع بالكامل
المجيتمع كله بيشتكى من وزير التعليم

الوزارة الوحيدة المستغطى بها عريان
الوزارة الاولى التى من يريد ان يعمل بها
او يستمر بالعمل بها ليس صالح المجتمع وانما صالح الفئة السياسية الحاكمة
الوزارة الوحيدة بالعالم التى تحول المدرس الى عمل ادارى بناء على تقرير من امن الدولة

دى وزارة تربية وتعليم مش وزارة الداخلية

انتم مابتفهموش سويسى

ولا هما فهموك انها وزارة الداخلية تأمر تطاع

لا والف لا

دى وزارة لأنتاج العقول مش العجول

أسلوبكم فى الخداع على جميع المستويات لايرقى بنا الى اى شىء لازم وزير شاب مش كهول عاوزين كرسى يقعدوا علية ودائما منتظر الامر من القيادة تحركة نحن لانريد وزير للحاكم نريد وزير لنا احنا خلاص خد مرتبك انته ومجموعه المنتفعين مناللى اختاروكم

تخيل يامعالى الوزير ان انته اثرك وماتقوم به على المجتمه اشد من وزير الداخليه هنقول ايه

طالما ان محدش لابيسمع ولابيقرا لينا طالما ان مافيش تغذية رجعيه عن ادائكم الا من الاجهزة الرقابية
الوزارة التعليمية الوحيدة التى تخدع الجميع بالوهم

الوزارة الرائعه
فى اعطاء المديرين الدبلومات 150 جنيه والوزارة الوحيدة
التى تعطى بيانات المدرسين ومايقومون به بالفصول الى جهاز امن الدولة من خلال موظف بكل ادارة
انته عملت ايه ولاحاجه ولاهتعمل
كلام وبس
واياك ان تظن ان احد بالمجتمع يصدقك او انك تعمل لصالح المجتمع كتاب سيدنا احسن من وزارتك بالكامل

انته بتعمل تنميه بمدارس القاهرة والجيزة بفلوسنا وبس

هات الكادر

ديوان الوزارة وطاقم الاكاديمية شفط كل حاجه واى واحد يتكلم يتحدوة
خلاص الغطاء انكشف عن الجميع
بالصلاة على النبى مش عاوزينكم كلكم من اول درجة مدير مدرسة الى الوزير

انته لاتستجيب لشىء
الا للقيادة السياسية فقط

أكد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن إعادة هيكلة الوزارة لن تكون لها آثار سلبية علي العاملين بالوزارة‏,‏ مؤكدا أن السبب الرئيسي في القرار هو استكمال البنية المعلوماتية لجوانب العملية التعليمية‏,‏ حيث أصبح لدينا منظومة معلوماتية متكاملة يمكن استخدامها لتيسير جميع الأعمال المرتبطة بإدارة التعليم‏.

وأضاف إن بدء تنفيذ اللامركزية أدي إلي اللجوء إلي تخفيض حجم نوعية الأعمال التي تؤديها الإدارات المختلفة والهيئات الكبري التابعة للوزارة مثلما حدث مع إدارة التغذية التي تشرف علي إجراء مناقصات التغذية وتوزيعها علي مستوي الجمهورية مركزيا‏,‏ حيث أصبحت الآن مسئولية المحافظة وتقلص دورها يتمثل في تقديم الدعم الفني والتأكد من توافر معايير الجودة لكل ما يخص عملية التغذية‏.
‏ وأشار إلي أن هيئة محو الأمية أصبح دورها يتمثل في الإشراف والتوجيه واعتماد الشهادات بعد أن كان عملها يمتد إلي تنفيذ الدورات وفتح الفصول وتعيين المدرسين ومتابعة الدارسين‏.‏
وأكد أنه لا تراجع عن دعم الجمعيات التي تشرف علي التبادل الثقافي بين تلاميذ المدارس المصرية ونظرائهم في دول العالم‏.‏
وأشار إلي أهمية التبادل الثقافي بين الطلاب‏,‏ حيث إن هذه الجمعيات تقوم بتسفير مجموعة من التلاميذ المصريين للالتحاق بمدارس الدول الأوروبية والأمريكية بمدة تصل إلي عام دراسي مقابل استقبال بعض الأسر المصرية للتلاميذ من أبناء تلك الدول‏.‏
وأوضح الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول الوزير أن الوزارة تقدم جميع التسهيلات اللازمة لتلك الجمعيات بشرط توافر الجدية في عمليات التبادل الثقافي التي تجري بمعرفتها‏,‏ وهو ما تتأكد منه الوزارة من خلال عقد اللقاءات مع التلاميذ العائدين من الخارج وأولياء أمورهم‏,‏ لمناقشتهم في كل الإيجابيات والسلبيات التي يواجهونها في أثناء وجودهم في الدول الأجنبية‏.‏
وأكد أنه فيما يتعلق بالعمالة الزائدة في بعض الإدارات بعد إعادة الهيكلة فسيتم توجيهها طبقا لحاجة الديوان العام بالوزارة من العاملين الأصليين المعينين علي موازنتها‏,‏ أما المنتدبون من جهة أخري فيعودون لعملهم بالمدارس والإدارات والمحافظات المنتدبون منها بعد انتهاء فترة انتدابهم‏.

لا توجد فلسفة واضحة للتعليم فى مصر





تعانى «تكدساً» فى المناهج، و«ازدواجية ثلاثية» بين التعليم العام والفنى والمهنى




لا توجد أهداف جيدة التحديد للعملية التعليمية فى مصر



القصور فى مناهج التعليم الثانوى العام الحالى يرتبط أساساً بقصور فى الأهداف الموضوعة لهذا التعليم، والتى تتسم بـ«الهلامية وعدم التحديد»




المناهج بصورتها الحالية لا تتيح فرصاً كافية للطالب لأن يستكشف معرفة جديدة





اقرأ ايضا



تطوير حمامات الطلبة بمدرسة بركة السبع الاعدادية بنين من منظور الوزارة ومدير ووكلاء المدرسة




الاحسن ان نرجع لنظام كتاب سيدنا




بدل ماكل واحد بيحط قرايبه ومعارفه


ادارة بركة السبع التعليمية تخالف تعليمات وزارة التربية والتعليم بالجملة




وعلشان الوزارة الى مدير المدرسة سهلبيسه سهلبيسه


اين تقييم اداء المديريين واللى ماينفعش شوفوا له وظيفه تانية




وسلملى على البعاليصة



كلام كلام كلام مابخدشى منك غير كلام



وانتم اللى صادقيين واحنا ولاد البطة السوداء الكدابيين



وبتاخدوا فلوس الشعب واموالة وتعملوه تنمية ليكم ولعيالكم ولبيوتكم



شفتم وزير الداخلية عنده بيانات شعب كامل صحيحة مش بتوع اﻻكاديمية



بتخدعونا وتضحكوا علينا كل حاجه مباحه لييكم واحنا عبيد السخرة


شوفوا الصور وقارنوا


انتم لاتستمعون لنا وبتردموا علينا النيلة الكحلى علشان كده محدش بالعالم بيسمع لييكم


لان البشرية عارفة انكم كدابيين

السبت، 27 ديسمبر 2008

آه اهالينا بغزة آه

آه من هول العار
اه من هول العار

ماذا سنقول لله عز وجل يوم القيامة







صور المجزرة


اه اه اه

حسبنا الله ونعم الوكيل
لك يوم ياظالم























المصدر
http://newspalestina.blogspot.com/

الدور على مصر





نشكر الاخ محمد حمدى
اللى عمل البانرات

http://img72.imageshack.us/img72/4682/01xe7.jpg


http://img72.imageshack.us/img72/350/02yx9.jpg

تطوير حمامات الطلبة بمدرسة بركة السبع الاعدادية بنين من منظور الوزارة ومدير ووكلاء المدرسة






الصور السابقة اهه
بتاريخ

2008/12/21






وكمان




مدير المدرسة والوكلاء الرجالة
مابيعرفوش يتصرفوا كانوا اتصلوا بمدير الادارة
ولا احد وكلاء الادارة وقالوا له ابعت لنا مترين رمل لحسن مانعرفش مين اللى شخ امام الحمامات وعمل مشكلة بيئية
وانتم ياوزارة البيئه اين انتم من مشخخه الطلاب بمدرسة بركة السبع الاعدادية بنين
اليس هذا قمة التلوث
بس شاطر يامدير المضرسة تلهف 150 جنيه بدل ايه انا مش عارف
والوكيل الحبوب اللى بيقعد معاك حاسدك وناوى على مكانك
وانته ماعندكش بيشتغل الا الوكلاء الحريم
برقبتك
واحكموا انتم من الصور
روح ياشيخ واطلع معاش وريح البشرية منك انته وكل اللى بيشوف المشخخه دى ومايعملش حاجه

انتم عارفين هيعمل ايه الصبح هيجيب مترين رمل علشان مندوب وسفير الخوجة يطلع كداب
احنا قاعدين لك بالقمر الصناعى مش مصدق


الجمعة، 26 ديسمبر 2008

راجع بياناتك بنفسك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تم التعديل على موقع صفحة المدرسة
واصبح من حق كل معلم الدخول بالكود السري الذي معه ليراجع بياناته الخاصه به هو
ويتأكد منها ومن صحة ادخاللها بواسطة مسئول الحكومة الالكترونية
فهذا الموضوع هام وعاجل يجب سرعة مراجعة بيانات كل معلم وخاصة من حصل على الدرجات الجديده
عليهم التأكد من تعديل بيانات درجتهم الجديده



هذا هو الرابط للموقع



http://teacher.moe.gov.eg/new/default.aspx


اختار نوع المستخدم مدرس / موظف
ثم ادخل الكود والرقم القومى والسري والذى استلمته كود الاكاديمية
وتأكد من مراجعة بياناتك بكل دقة



تأكد من بياناتك وتعرف الخطأ الموجود ويتم التصحيح عن طريق الادارة او المديرية
اما تذهب شخصيا او مسئول الحكومة الالكترونية

ادارة بركة السبع التعليمية تخالف تعليمات وزارة التربية والتعليم بالجملة

اول حاجه مدارس صرفت لمشرفين النشاط ومدارس لم تصرف
مدارس امتحنت مشرفى النشاط
مدارس وضعت اسامى مشرفى النشاط بالجدول ومدارس لم تضع
مدارس رفعت اسم مشرف النشاط
مثل مدرسة امين هلال الاعدادية بشنتنا
مدارس امتجنت مثل مدرسة بركة السبع الاعداديه بقيادة الوكلاء ومدير المدرسة اللى فاضل له تلات شهور
بيخالف تعليمات الوزارة بالجملة هو والوكلاء وبيلعب بالمدرسين وتارك حمام المدرسة والطرنش بدون نشل امال فلوس النظافة بتروح فين
فى ظل غياب مدير الادارة التعليمية الحلو ابو عربية بيجو وطقم المخبرين اللى بيلفوا معاه المدارس اللى وشهم يقطع الخميرة من البيت على حساب الدولة عربية ملاكى غربية مأجرينها على حساب الوزارة
وهو حد عارف حاجه التفتيش المالى والادارى بتاعنا وكل حاجه بتاعتنا فى ظل سيطرة الدبلومات على المدرسة وعدم الاهتمام بالصحة العامة والديكتاتورية من جانب الوكلاء اللى ماصدقوا انهم وصلوا لهذا المكان ويهتفون بالروح والدم نفديك يامنصب وكله تمام يافندم لدرجة لما زارت وكيلة المدبربة المدرسة وقابلت الطلاب واخبروها عن تصرفات المدير وطاقم الوكلاء الرجالى لم تفعل ولن تفعل شىء
امال هتعملوا ايه لم تعرفوا تذمر مشرفين النشاط بمحافظات اخرى ومدارس اخرى وعدم وضع اسمائهم

اما مدرسة الاعدادى بنين وضعت اسامى مشرفى النشاط
طيب انته يامدير المدرسة انته والاتنين الوكلاء حبايبك الرجالة
مش شايفين الحمامات ولاعارفين قرار الوزير بوضع او عدم وضع مشرفين النشاط
لا وفى مدارس تانية مشرفين النشاط بيدرسوا كمبيوتر شفتم اللعب وبيصرفوا حوافز فين التفتيش المالى والادارى
مشرف النشاط ابو دبلوم بيفهم حاجه بالكمبيوتر علشان نعطيه كمبيوتر ويرفض استعمالة من قبل المدرسين بحجة انه عهده

هذه مخالفات بالجملة بمديرية التربية والتعليم
ادارة بركة السبع التعليمية
مدرسة امين هلال بشنتنا
مدرسة كفرسعد
مدرسة الدبايبة
مدرسة الاعدادى بنات
مدرسة الاعدادى مهنى بنين
مدرسة بركة السبع الاعدادية بنين وبنات
وماخفى كان اعظم

والوزارة لاتطور الا مدارس القاهرة والجيزة

وتاركة مدارس الارياف تماما لدرجة ان الوزارة والمديرية والموجهين العموم
لايعرفوا الا مدارس شبين الكوم
كما هى عادة القيادة السياسية
اللى على الوش بس
علشان مافيش وزير كبير زى كمال بيه الشاذلى اللى عامل
مركز تطوير تكنولوجى لتدريب المدرسين
ادارة الباجور زيها زى المديرية بشبين
اما اهنا ببركة السبع شخ عليهم القرد
بتوع الدبلومات وكلاء مدارس ومديرين مدارس بالاقدمية
والحمامات ناقلة للامراض ولااحد من المديرية يهتم او يبالى
حاجه تفقع

ياريتك عندنا ياكمال بيه
ولا الباجور دى محظوظة بييك
علشان تشوف المدير والوكيل الحبوب بيعملوا ايه
طالما ان وكيلة المديرية
ومدير ادارة بركة السبع ومدير المدرسة ولجنة الوزارة
مش شايفين خطورة عدم نشل الخزنات
وعدم نظافة الحمامات
ووضع اسامى مشرفين بالتزوير بالكادر
ومن اختار وكيل الادارة لكى يسير امور الادارة لان المديرية مش لاقيه مدير
ولا مشرفين النشاط اللى بيدرسوا كمبيوتر
ولا التطوير التكنولوجى عمال بيلهف فلوس بس فى ظل وضع كل حاجه بالكراتين والكمبيوترات يلعبوا عليها العاب
وعدم وضعها بخدمه المدرسين واستيلائهم على فصول من مدرسة الاعدادية بنات بدلا من توزيعهم على المدارس ورفضهم واسناد تدريس الكمبيوتر بالمدارس الاعدادية الى مشرفين النشاط بالتزوير بحجة انه لن يتحدث احد
والاستمرار فى استعمال نت الدايل اب رغم وجود نت الدى اس ال واهدار المال العام
علنا وتحت سمع وبصر الجميع
وغياب التفتيش المالى والادارى فى ظلفضائح بعض رجال التفتيش المالى والادارى والتسجيل لهم
فى خوضهم باعراض الناس
والموافقه على صرف فواتير النت بالدايل اب
وصرف حوافز مدرسين كمبيوتر بالتزوير لمشرفين نشاط دبلومات
وغلق معامل الكمبيوتر امام الطلبة والمدرسين
وطبع وتصوير الامتحانات بجميع مدارس ادارة بركة السبع التعليمية
نعم لان مشرف النشاط ابو دبلوم اللى ماضى على العهدة ويقوم بالتدريس بالتزوير بالاتفاق مع مدير المدرسة وصرف حوافز بالتزوير ولايترك الاجهزة للمدرسين طالما انه لايعرفشىء ويستحل اموال الدولة بالتزوير والتقاسم مع مدراء دبلومات جهله
واهى سبوبة ويجعله عامر
ماهى اموال سايبه
وقائع محددة
والكل يعرف ذلك بجميع المدارس ومين اللى بيوافق على الصرف ومين اللى بيعمل كشوف الماهيات والحوافز
المفروض ان يدفع مدير المدرسة ماتم نهبه
وسلملى على لجان وزارة التربية والتعليم
علشان تعرفوا التطوير فلوسه بتروح فين ولمين علشان شويه دبلومات
موافقه

وياريت كده وبس
المديرين ابو دبلومات بالاقدمية
عاملين المدارس تكيه يقبل هذا ويرفض هذا
ويقوم المدرسين باعمال الاداريين وتاركين جداولهم والتفتيش المالى والادارة بادارة بركة السبع التعليمية تعرفذلك
الاداريين لايعملون شىء ويقوم مدرسين بالعمل بدلا منهم والوحيد الذى لايعلم مدير الادارة وجميع واردات ومصرفات المدارس والادارة مشكوك فيها
وسلملى على المترو
موافقه
موافقه
تصفيق حاد


اقرأوا ايضا بالصور

علشان انتم لاتصدقوا الشعب

شفتم وزير الداخلية عنده بيانات شعب كامل صحيحة مش بتوع اﻻكاديمية




اضغط على هذا الرابط حرام عليك ياوزير التعليم
انته وجميع المستشاريين
العمليته التعليمية انهارت بالكامل بمدرارس ادارة بركة السبع

الاثنين، 22 ديسمبر 2008

السبت، 20 ديسمبر 2008

احداث مدرسة السيد البدوى اليوم ومع هركليز المدرسة

دخل اليوم بالحصة الثالثة بفصول المدرسة استاذ

استاذ بشعر ابيض جارى البحث عن اسمه

انا مش خايف خايف اكتبوا ماتريدون من شكاوى على النت
من هذا الاستاذ حتى يسمح لنفسه بتحدى المجتمع وتحدى الطلاب

ومما زاد الطين بلة ان اولادنا تعرضوا لموقف غريب من الاستاذ حماد مدرس التربية الوطنية

بالحصة الخامسة

وان لم يدخل هنا ويعتذر للطلبة واهالى الطلبة
حتى نثبت له من هو العرص ابن العرص
انه يمتهن كرامة الطلاب ايها الساده
وينزع منهم حب وطنهم
له حق لما يدخل مسئول اكبر منه
ويقول للطلبة اكتبوا ماتريدون بالنت
ماهى زاطت
وتلفظ بالالفاظ التاليه امام جميع الطلاب

قال لاحد الطلاب ياخول يابن الخول
يابن الرقاصة
يابن العرص

وكان معه بيديه

وممسك بها مهددا الطلاب رجل دكه من دكك المدرسة
وزاد وقال ان ابائكم خولات
واللى مايعرفشى ابوة يبقى كده



ليرى المجتمع ماوصل اليه الامر من انحطاط فى مدرسة السيد البدوى الثانوية بادارة بركة السبع التعليمية

معذرة لتقل النت

يامعالى الوزير يثبت صحة كلامنا
فاضل ايه بعد مامدرس بيعلم تربية وطبية يقول كده

مفروض ان مدرس التربية الوطنيه قدوة ويعلم الانتماء
مش يشتم الطلاب
وايه حكايه انه مش خايف لا وحياتك لنلرفع الامر الان الى اليونيسكو ومنظمة العفو الدولية ونطالب بمحاكمتك
انته والوزير ومدير ادارة بركة السبع الان
وسنعطيك رابط الشكوى ضدكم لان الطلبة هى اللى تكلمت وحكت عن مافعلته والدليل موجود على صحة كلامنا اخيرا ياستاذ حماد
انته فى بركة السبع الثانوية مش عند ان ترتر لن نشتكى لاحد
حقنا هناخدة
دا كلام اولياء الامور

الأربعاء، 17 ديسمبر 2008

اسماء العملاء الذين اعتدواعلى البطل منتظر الزيدى

اسماء العملاء الذين اعتدواعلى البطل منتظر الزيدى

اسماء العملاء الذين اعتدواعلى البطل منتظر الزيدى
1- حيدر شقيق المستشار الإعلامي للمالكي ياسين مجيد
2- فارس حامد عبدالكريم العجرش
3- نوري خلف
4- زياد العجيلي
5- حسين القطبي
6- رياض الحسيني
7- حسن الخفاجي
8- مهدي قاسم

إنّ الشخص الذي قدم الاعتذار للرئيس بوش، والشخص الذي أنهال ضربا وركلا على السيد منتظر الزيدي ، هو المدعو (حيدر مجيد) وهو شقيق المستشار الإعلامي لنوري المالكي (ياسين مجيد) وهو يعمل كذلك في المكتب الصحفي لرئاسة الوزراء

الأحد، 14 ديسمبر 2008

Iraqi Journalist Throws Shoe at Bush

An Iraqi journalist threw two
shoes at President Bush during
a news conference Sunday with
Iraqi Prime Minister Nouri
al-Maliki. The president was
not hurt in the incident.
(Dec. 14)





Raw Video: Iraqi Journalist Throws Shoe at Bush

السبت، 13 ديسمبر 2008

مهارات اللغة العربية لغير المتخصصين بالكادر

اسئلة واجوبة امتحان


المهارات اللغوية لغير المتخصصين بالكادر


حمل من هنا

او


من هنا


او



من هنا



جزى الله خيرا من اعدة لكم ومن اعان على نشرة


ملحوظة ملف مضغوط

يحتاج للفك بعد التنزيل

عرض باور بوينت


اختبارات المهارات الاساسية للمعلمين بكادر الازهر تربوى وعربى

اختبارات المهارات الاساسية للمعلمين


المهارات التربوية


المهارات اللغوية

من الكادر السعودى

القريب جدا جدا من الكادر المصرى



حمل من هنا اضغط


مع الفرق بين

الاختبار والقياس والتقييم والتقويم