الصفحات

الأربعاء، 29 أبريل 2009

ماذا يحدث فى تعليم السويس

ورد هذا التعليق


من

الاستاذ


عاطف العدوى


يقول

يوجد مانع لدى مدير عام التعليم بالسويس يحول دون اشتراكه وأشرافه على أعمال الامتحانات للشهادة الأبتدائيه للفصل الدراسى الأول 2008/2009
وهو أبن أخته التلميذ / إبراهيم محمد عبد الحميد عبد المبدى بلجنة على بن أبى طالب ورقم جلوسه 5783
أين الحيادية فى أعمال الامتحانات بين أبن أخت المدير العام وإقرانه
وأين اشتراطات الامتحانات بعدم وجود تلاميذ يهتم بأمرهم
وأين تكافوء الفرص بين المواطنين التى نص عليها الدستور المصرى بالمادة (8)
فالرئيس العام للامتحانات يملك كافة الصلاحيات التى تؤهله لعمل ما تصبو إليه نفسه
والإشراف ليس وظيفة شرفية ولكنه يعتبر مشاركة فعلية تقاضى عنها مكافأة بالمطبعة السرية والامتحان
* يعد امتحان الشهادة الابتدائية من الامتحانات العامة التى تجريها مديريات التعليم طبقا للقرار الوزارى 149 لسنة 2001 / المادة الأولى/ رقم 10 بالجدول وما ورد بمنشور الأمن رقم (1) لسنة 97/الصفحة 2/ ثانيا 1 هـ.
* ما ورد بالقرار الوزارى 113 لسنة 91 بشأن الحرمان من أعمال الامتحانات بمادته الأولى مسلسل 3 هو تحديد للمخالفة التى وقع فيها المدير العام - حيث شارك وأختار وأعتمد أفرادا دون غيرهم من: رئيس لجنة على بن أبى طالب والمراقب الأول والملاحظين/ رئيس وأعضاء لجان تقدير الدرجات / النظام والمراقبة/ الإدارة/ المطبعة.
* أعتمد نتيجة الفصل الدراسى الأول التى تضمنت ضعف نتيجة أبن أخته (حيث لا يوجد نجاح أو رسوب فى هذا الفصل) وهذا أدعى لمساعدته فى الفصل الثانى.
إن القانون الذي أعطى المواطن حق الإبلاغ عما يقع من مخالفات سيكفل لي حق الحماية ويرد أعتبارى واستحقاقاتي التي حرمت منها دون وجه حق وأن ماقمت به للإبلاغ يخرجني من دائرة التأثيم والتجريم بنص المادة 304 من قانون العقوبات

مشاكل التعليم الجامعى





د. محمد أبوالغار :







وبعضهم مُعيَّن بواسطة الأمن ولجنة السياسات




فالجيل القادم الذي يريدونه





جيل فرعوني الكتروني متحرر يحب الجمال والفن




كلها بيانات وبس لمجموعه

تتدخل بالتعليم وسياساتة

وليس لها علاقة بالعملية التعليمية نهائيا



مجموعه مصلحجية



لايهمهم شىء نهائيا كلام اعلامى وبس

وينفض المولد

وكأنك يأبو زيد ماغزيت




ونسوا أهم شىء أن التعليم هو نتيجة فكر ومعتقدات

وواقع المجتمع الكلى دون التجزئة



وقاموا بالتقسييم عام وخاص



وحكومى ورأسمالى



يعنى تعليم على مزاجهم



كل المتناقضات الان على ارض مصر



من تعليم اجنبى باجندات اجنبية

وتعليم حكومى الله به عليم



وتعليم الاكابر بس



ولا حد هيصلح حاجه ولا هيعملوا حاجه



لانهم لايهمهم الا عيالهم

وعيالهم ليسوا بالتعليم الحكومى



استطلاع رأى الطلاب

حول مشاكل التعليم الجامعى



هناك عدداً من المشكلات التي تمثل جوهر المشكلة في التعليم الجامعي بدءاً من مشكلة ما قبل التعليم الجامعي.

ومشكلة الكم والنوع المتصلة بـ "تضخم هائل في الناحية الكمية من حيث عدد الجامعات وعدد الكليات وعدد الطلاب والهيئة الأكاديمية والكادر الإداري والفني مع فقر شديد في النوعية".



إن "الكثير من الأساتذة أو المدرسين والمعيدين، يتم تعيينهم ليس لكفاءتهم أو تفوقهم بل لاعتبارات أخرى لا صلة لها بالعلم والمؤهل والكفاءة العلميين".





الجامعات الان هى مؤسسة لمنح الشهادات



التعلــيم الجامعــي

بين الأداء والتقــويم

الدكتور المهندس نبيل توفيق تويج

كلية الهندسة بشبين الكوم جامعة المنوفية





غياب استقلالية العمل الجامعي وخرق القوانين الحكومية المتصلة بذلك



الهاجس الأمني الذي يسود أجواء العمل في الجامعات.

أن تسيد الهاجس الأمني ينشأ عنه استقطاب عنصر ضعيف وتعيينات خارج القانون وتسييس للوظيفة الجامعية.

















د. محمد أبوالغار :



معظم القيادات الجامعية غاية فى السوء.. وبعضهم مُعيَّن بواسطة الأمن ولجنة السياسات








حوار مروى ياسين ١٠/ ٣/ ٢٠٠٩



الدكتور محمد أبوالغار، الأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة، والأب الروحى لحركة ٩ مارس، يرى أن التعيين فى جامعة القاهرة يخضع للوساطة، مما أفقد الجامعة رونقها وجعلها عُرضة لقيادات غاية فى السوء - على حد قوله - ونادراً ما يأتى واحد يستحق القيادة.



ولفت إلى أن زيادة أجور الأساتذة فى مقابل زيادة عدد ساعات العمل تعد وهماً فى ظل وجود عدة أساتذة فى غرفة واحدة واقتسام بعضهم مكتباً واحداً ووصف مشروع تطوير التعليم العالى الذى تقيمه الوزارة حالياً بالوهم والخيال، ويدل على أن من وضعوه لا يعرفون شيئاً عن الجامعة، وإلى الحوار:



■ ما رأيك فى الطرق التى يتم بها تعيين الوظائف القيادية بالجامعة؟



- الوصول للمناصب والوظائف القيادية بالجامعة على امتداد تاريخها يتم بطريقتين إما بالانتخاب - كما يحدث فى بعض الدول - أو الاختيار عن طريق جامعات أو هيئات أكاديمية رفيعة المستوى، والجامعة المصرية كانت بتعمل الحاجتين دول، لكن حالياً ألغيت هذه الطرق ولم يعد هناك تعيين بالانتخاب ولا فيه جامعات رفيعة مستوى، وهذا جعل الجامعات تفقد رونقها.



■ من المسؤول إذن عن تعيين المناصب القيادية بالجامعة؟



- اللى بيعين اتنين، وزير التعليم العالى والأمن مع بعض. وللأسف الاتنين دول بتدخل كمان فى طرق تعيينهم الوسايط من الناس الكبار اللى فى مصر.



■ هل هذه الطريقة أثرت سلباً على الجامعة؟




- بالطبع، ممكن ييجى من بين قيادات الجامعة واحد كويس، بس دى بتبقى صدفة، فى الأغلب يأتى قيادات غاية فى السوء وهناك فضائح فى تعيين بعض القيادات الجامعية مثل رؤساء الجامعات.



■ كيف؟



- حينما يستدعى رئيس جامعة البلطجية علشان يضربوا الطلاب أو يجيب البوليس بملابس مدنية ويدخلهم الجامعة علشان يضربوهم ولما رئيس جامعة يسب عمال بتشتغل فى وسط الحرم الجامعى فهل هذا يعد رئيس جامعة بحق؟ مثل هؤلاء لا يمتلكون أى أفكار أكاديمية، وعمرهم ما عملوا «بحث» فى حياتهم وعمرهم ما عملوا حاجة ذات قيمة، وكل مؤهلاتهم إن البوليس بيأيدهم داخل الجامعة، ولهم اتصالات طبعا، فتلاقى منهم من له صلة قوية بلجنة السياسات فبيساعدوه إنه يتعين، ولكن للحق جامعة القاهرة مختلفة وليس لأنى أنتمى إليها فإنها أكثرها أكاديمية، حتى إنك تشعر أن الأمن داخلها يفكر قبل أن يصدر أى تصرف.



■ ما رأيك فى خطة التطوير التى وضعتها وزارة التعليم العالى لتطوير الجامعة؟



- الخطة التى وضعها الوزير خطة خاطئة لأن التطوير الحقيقى يبدأ بتحديد أسباب إخفاق منظومة التعليم العالى، والسبب الأول هو ضيق المكان التعليمى والزحام الشديد فأصبحت المناقشة مستحيلة والحوار بين الطالب والأستاذ لم يعد سهلا، بالإضافة إلى تدنى رواتب الأساتذة وهو ما دفع معظمهم للبحث عن أماكن بديلة لمنح مجهودهم لها وتحصيل مبالغ مقابل ذلك كأن يذهب لجامعة أخرى تمنحه راتباً أفضل، أما النظام التطويرى الجديد فلا يفعل هذه ولا تلك، بالإضافة إلى أن نظام الجودة الجديد عبارة عن مشروع البنك الدولى لتطوير التعليم والدولة تطبقه دون مراعاة الظروف داخل مصر.



■ هل تعتقد أن وزارة التعليم العالى لم تضع مشروع التطوير بنفسها؟



- نعم، لأنها ناقشته فقط، والبرنامج وضعه البنك الدولى دون أن يراعى الظروف الداخلية بالجامعات المصرية، والمشروع نفسه باعتراف البنك الدولى لم يتم عمل دراسة خاصة بالعائد أو مردود المشروع الاقتصادى وأيضا لم يتم عمل دراسة جدوى على المدى البعيد يعنى بعد ٥ سنوات هيحصل إيه على سبيل المثال.



■ ألا توجد إيجابيات فى مشروع تطويرالتعليم العالى؟



- هناك إيجابيات ومنها أن البرنامج يزيد من تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس مثل تعليمهم الكمبيوتر لأن هناك بعض الأساتذة يفتقدون هذه الخبرات، لكن هذا كله يضيع فى مقابل وجود برامج أخرى كثيرة مضيعة للوقت وأخرى تجدها «ملخبطة»، ونفقات مالية كثيرة دون جدوى.



■ ما رأيك فى الفكرة التى طرحتها وزارة التعليم العالى أن تكون رواتب الأساتذة على حسب الأداء؟




- هم يصنعون نظاماً خيالياً، فالمشكلة الكبرى هى أن الأجور أو الجودة التى يتحدثون عنها تتطلب أن يجلس الأستاذ ٢٨ ساعة فى الأسبوع داخل الجامعة فى حين أن تحضير محاضرة مدتها ساعتان يستغرق من ٥ إلى ١٠ ساعات إعدادا لها مقسمة على يومين، وإذا قام الأستاذ بإعداد المحاضرة داخل الكلية فإنه بحاجة إلى مكتب خاص به وجهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، وغرفة هادئة تمكنه من العمل لكن الواقع عكس ذلك فالغرفة الواحدة تضم عدداً من الأساتذة، والمكتب الواحد شركة بين أكثر من أستاذ، وبالتالى فإن عمل الأستاذ فى كليته بلا جدوى لأنه لن ينجز شيئا وسيضطر للعمل فى منزله.. عندما كنت فى أمريكا كنت أجلس بالكلية حوالى ٥٠ ساعة فى الأسبوع لأن المكان مهيأ للعمل، وبالتالى فكل برامج التطوير المطروحة فى مصر مجرد خيال.



■ لماذا لا يأخذون فى الاعتبار ما قلته عن ضيق المساحات وقلة الإمكانيات أثناء وضع خطط تطويرية للرواتب أو غيرها؟



- لأن من يضعون هذه الخطط لا يعرفون شيئاً عن الجامعة، والوزير نفسه لا يعلم ماذا يحدث داخل الجامعة لأنه خارجها منذ ١٥ سنة، وعمره ما عمل «بحث مفيد»، هذا بخلاف أنه يعمل فى كلية الهندسة داخل الجامعة، لكنه لا يعرف ماذا يدور بكلية الآداب، وطبعاً كل كلية لها مشكلاتها المختلفة.



■ ما الحل إذن؟



- أن يضع المسؤولون عن التخطيط مثل هذه البرامج ويجب أن يكونوا على دراية بكل ما يحدث بالجامعة، وأن يستمعوا لكل الآراء المطروحة، حتى لا يصبح الوضع أسوأ مما نحن فيه الآن.



■ كيف أصبح الوضع الحالى؟



- الوضع الحالى سيئ، نتيجة لأنه لا أحد يحاول أن يستمع لمشكلات الأساتذة، وإذا حاول أحد انتقاد أفكارهم اتهموه بأنه معارض، فنحن مثلا حركة ٩ مارس نواجه مواقف متباينة فالأسبوع الماضى وصفنا رئيس جامعة القاهرة بأننا مجموعة أكاديمية ليبرالية محترمة وأن الجامعة بحاجة لمثل هؤلاء الناس لكى تحقق ديمقراطية داخلها، بينما وزير التعليم العالى يقول عن الحركة إنها قلة مندسة لأنه قعد معانا ومبيعجبوش الكلام ومش عايز يسمع أو يناقش.



■ كيف ترى المجلس الأعلى للجامعات والسلطات الممنوحة له؟



- المجلس الأعلى للجامعات دى حاجة مش موجودة فى العالم، ده اختراع مصرى، وحينما أنشأه الدكتور طه حسين كان الهدف منه القيام بدور مجلس استشارى، أى عقل للأمة يفكر فى كيفية تطوير التعليم أو ما ينبغى فعله، لكنه الآن انقلب حاله بالطبع من مجلس استشارى إلى أداء دور بيروقراطى سلطوى هو اللى بيطلع القرارات ويضع السياسات التعليمية داخل الجامعة.
__________________

.



حمل واقرأ

مشاكل التعليم الجامعى فى مصر





الاثنين، 27 أبريل 2009

SWINE FLU (FLU) - إنفلونزا الخنازير

حذرت منظمة الصحة العالمية من تحول إنفلونزا الخنازير -وهو مرض تنفسي- إلى وباء عالمي. وقالت إنه يمثل حالة ملحة في مجال الصحة العامة . وقد توفي ثمانية وستون شخصا في المكسيك جراء العدوى بفيروس غير مسبوق ناتج عن اندماج فيروسات إنفلونزا البشر والطيور والخنازير, وقررت السلطات الغاء كافة الأنشطة في العاصمة لمدة عشرة ايام في محاولة لاحتواء انتشاره . كما أعلن في الولايات المتحدة الأمريكية عن اصابة سبعة اشخاص في كاليفورنيا واثنين في كانساس واشتباه في ثماني حالات في نيويورك .وقالت السلطات الصحية ان الوباء لا يمكن احتواؤه.



السبت، 25 أبريل 2009

مخاطر التعليم الأجنبي على هويتنا

مخاطر التعليم الأجنبي على هويتنا

كشفت صاحبتها الدكتورة بثينة رمضان عن أن كتاب مادة الاجتماع الذي يدرس على طلاب المرحلة الثانوية يتعرض لقضية الحرية الشخصية والجنسية واحترام طبيعة كل شخصية ورغبتها في اختياراتها، وفي ضوء ذلك يعرض الكتاب بعض النماذج الأمريكية التي استطاعت أن تحصل على ما وصفه الكتاب التربوي الأمريكي بأنه حقوقها في المجتمع الأمريكي، ومن هذه النماذج ( جمعية أنصار نادي العراه)، حيث يتناول الكتاب فكر جمعية أنصار العراه هذه وفلسفتهم، ويعرض صورة لهم، كما يتناول الكتاب الشواذ جنسياً حيث يعرض صور وقصة أول زوجين شاذين من الرجال، وهذه المادة وما تحويه من شذوذ جنسي يتم تدريسها في ظل مناخ اختلاطي مراهق ومن قبل مدرسين ومدرسات أجانب قد يكونوا مؤمنين ومبشرين بالمثلية الجنسية".
أعتقد أن الأمر الآن لا يحتاج إلى مجادلة أو تبرير لما يسمى بالتعليم المتميز داخل هذه المدارس الأجنبية، فأي تعليم هذا الذي لا يكتفي باللعب في هوية العرب وعقيدتهم ولكنه يقترب من المناطق الجنسية المحظورة، ليتخرج من هذه المدارس جيل من الشباب لا يتشرف أي أب أن يكون ابنه أو ابنته من هؤلاء، فالشاذ جنسياً وصمة عار لنفسه ولأسرته ولمجتمعه، نعوذ بالله من هذا الصنف من الناس.
إن الأمر جد خطير وهذه شهادة نضعها بين يدي كافة المسئولين عن التربية في مصر والعالم العربي بدءاً من الآباء انتهاءً بولاة الأمور، فالأمر بحاجة ضرورية لمراجعة المناهج التعليمية في المدارس الأجنبية من قبل الآباء قبل المسئولين، ومحاسبة المقصرين من المسئولين الذين أجازوا هذه المناهج المنحلة، وكذلك معاقبة كافة المدارس التي تدرس تلك الانحرافات بل وغلقها إذا لزم الأمر لعدم آمانتها في تربية أبناء الوطن، مع تقديم التربية على التعليم وتسليم الأبناء لآياد تربوية أمينة. والتشديد على الاهتمام بتطوير التعليم المحلي في مصر والعالم العربي حتى لا يكون المجتمع المصري والعربي أسير التعليم الأجنبي يلعب كيف يشاء في أساسات أبناء الأسر الميسورة المنجرفة وراء موضة التعليم الأجنبي طمعاً في مصطلح النخبة المزيف، كل ذلك قبل أن يفوت الأوان ويأتي اليوم الذي نرى فيه زواج مثليين مصريين أو عربيين تأثروا بالمناهج التربوية الداعية للمثلية الجنسية والتي تربوا عليها في تلك المدارس الأجنبية التغريبية.
أسأل الله ألا يأتي هذا اليوم.


المصدر


المثلية الجنسية في مناهج المدارس الأجنبية ـ الهيثم زعفان

بيان قبل امتحان الكادر كلة مية مية ولافراخ الجمعية وكلة فى الموانى يابا

لو فى دولة تانية

ولو فى عرف اى حزب على وجة الارض

ولو فى عهد اى حكومة

ولو فى اى برلمان صادق

وتحت اى حكم على وجة الكرة الارضية

كانوا قالوا عليهم أية

لما يصدروا بيان قبل بداية الامتحان

كلة مية مية ولافراخ الجمعية

لما دول يعملوا كدة

يبقى ايه وقع كل بيانات الحكومة

هل نصدقها

اذا هناك من الصحفيين من يكذب

ليضلل الرأى العام

اهه ربنا كشفهم النهاردة

المصدر جريدة اليوم السابع

اللافت أن وزارة التربية والتعليم أصدرت بياناً صباح اليوم، قبل بدء امتحان الكادر بنصف ساعة كاملة، أكدت فيه أنه جاء خالياً من السلبيات والأخطاء التى وقعت فى امتحان اغسطس الماضى، بسبب وضع الوزارة للبيانات الدقيقة للمعلمين فى ملصق "ستيكر" على كل ورقة أسئلة. وذكر البيان أن الوزير يسرى الجمل أشاد بحضور المعلمين للاختبار كدليل على حماسهم ورغبتهم فى الارتقاء المادى والمهنى.



وذكر البيان الذى صدر قبل أن يبدأ الامتحان، على لسان رضا أبو سريع رئيس غرفة العمليات المشرفة على الاختبارات، أن الامتحان مر دون أية شكاوى من المعلمين، كما أن نسبة الحضور كانت مرتفعة جداً، مشيراً إلى وجود تنسيق كامل بين اللجان المشرفة على الامتحان من أساتذة الجامعات والوزارة والمركز القومى للامتحانات والأكاديمية المهنية للمعلمين

.







وبعد الامتحان



شوفوا







المعلمون يصرخون: امتحان الكادر خارج المقرر







انتابت اليوم السبت، معلمى القاهرة، حالة من الاستياء والصراخ بعد أداء امتحانات كادر الراسبين، بدعوى أن الامتحان كان فى غاية الصعوبة، ولا يراعى العدالة الاجتماعية بين المدرسين، وأن الامتحان تعجيزى ومدته غير كافيه لأداء الامتحان، بالإضافة إلى أن الامتحان من خارج نطاق المحاضرات التى تم التدريب عليها فى الفيديو كونفرانس، وأنه يحتاج إلى أكثر من 3 ساعات، هذا ما قاله حسين توفيق من مدرسة المعمارية الثانوية.







وفى كفر الشيخ لم يستطع 12 معلماً من المتخلفين عن امتحانات المرحلة الأولى من كادر المعلم من أداء امتحاناتهم المقررة اليوم السبت 25 أبريل، بسبب عدم وصول الأوراق الخاصة بالأسئلة فى تخصصات اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والمنسوجات وعلم النفس والمجال التجارى، وتم تجميع المعلمين فى لجنة خاصة بمدرسة شهيد السلام الثانوية بمدينة كفر الشيخ، وبدأ المراقبون توزيع أوراق الامتحان عليهم فى تمام الساعة الخامسة ونصف بعد عصر اليوم عقب وصول الأسئلة من الوزارة عبر الفكس الخاص بمكتب محمد الأمين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، الذى رأس اللجنة الخاصة مع لجنة من عضوين من المركز القومى للامتحانات ود.محسن مسعد عميد كلية التربية بجامعة كفر الشيخ.



"التعليم" قبل بداية الامتحان: الكادر مر دون شكاوى



فى بيان وزعته على وسائل الإعلام قبل توزيع أوراق الأسئلة بنصف ساعة







أديلة مية يديك جاز





وزير التعليم : لا يوجد كادر للإداريين



تحديث





شكاوى من اختبار الدور الثانى لكادر المعلمين فى المحافظات ..

ووكلاء الوزارة يؤكدون: الامتحان فى مستوى المعلم "العادى"





الجمعة، 24 أبريل 2009

هل نفهم من ذلك أن الحكومة هى التى تمنع عن المرضى المصريين والعرب علاج فيروس سى...نطالب كلنا الرئيس بالتدخل لصالح المصريين والعرب

نطالب كلنا
الرئيس محمد حسنى مبارك

بالتدخل لصالح المصريين والعرب


بعد ان عز علينا العلاج


واين ولمن


قراء يتساءلون.. أين عقار فيروس «سى»..؟




المثير فى الأمر أنه وفور الحديث عن العقار الجديد، تعاظم الحديث عن أن الدواء الوحيد الذى ثبت جديته هو الحقن بـ«الإنترفيرون»، وشاهدنا فريقين يتصارعان حول ذلك،

فى المقابل رد الدكتور حيدر غالب رائد علم الأدوية فى مصر ورئيس لجنة التحكيم على العقار التى شكلها الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، بأن فريق البحث قام بتجربة العقار على بعض المرضى بعد تسجيلهم وفقا للبروتوكول العلمى، وتم شفاء 78 % منهم، وقال إن الطحالب المستخدمة فيه تستخدمها شركات أدوية فى أمريكا واليابان، واتهم الدكتور غالب الشركات المصنعة لـ«الإنترفيرون» بأنها تسعى بكل السبل لوقف تنفيذ الدواء الجديد الذى يقوم بجهود مصرية خالصة، لأن حجم استثمارات الشركات المصنعة فى «الإنترفيرون» فى مصر يقدر بنحو مليار جنيه، وطالب غالب الرئيس مبارك بالتدخل شخصيا فى القضية من أجل ملايين المرضى.

تحدثت مع الدكتور جمال شوقى هاتفيا فجاءت الصدمة فيما قاله لى، بأنهم نقلوا جهودهم إلى شركات أجنبية وجهات علمية فى الخارج فى فرنسا وأمريكا بعد كل العرا قيل التى واجهتهم وكلها كانت متعمدة، والمثير أنها إدارية أكثر منها فنية، وبلغت العراقيل درجة التطفيش، وكأننا نعمل فى بلد آخرى ولمرضى ليسوا فى مصر، وأضاف أنهم أمامهم شهور قليلة وينتهى العمل مع هذه الجهات الأجنبية.



هل نفهم من ذلك أن الحكومة هى التى تمنع عن المرضى المصريين والعرب

علاج فيروس سى




أنقذ شعبك ياسيادة الرئيس


من مافيا شركات الدواء


أننا نتعرض للاغتيال علنا



سباحة مع عشاق طحالب اللبن




أننا نطالب الاخ


جمال مبارك


أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى



أن يتدخل ويهتم شخصيا بتوفير



هذا العلاج الجديد المعروف بالسايتوفريت


ستكون نقطة جميلة لصالحة على جميع الاصعدة محليا ودوليا


بعد التعارض مع شركات الانترفرون






الأمن القومى المصرى وتدمير صناعة الدواء فى مصر





فيين علاج فيروس سى ياوزير الصحة اللى

ابتكرة د.جمال شوقى عبد الناصر



أزمة الثانوية الجديدة،واقعيا لا مدارسنا ولا معلمينا ولا مناهجنا تصلح لهذا النظام الجديد

الجمل لم يكتف بخلق أعداء له من داخل العملية التعليمية بل عادى المجتمع بأسره بإعلانه عن مشروع الثانوية العامة الجديدة .. أحدث معارك الجمل المستمرة لتطوير التعليم - على حد قوله - والتى يقف فيها الجمل فى جبهة، بينما يقف فى الجبهة الأخرى خبراء التعليم والتربويون الذين لم يأخذ الوزير رأيهم، ولو بشكل استشارى .. وأزمة الثانوية الجديدة، ليست فى سنتها الواحدة ذات الامتحانات الثلاثة التى أثارت القلق داخل الأسر المصرية، وإنما فى أن الجمل أظهر أنه أول من لا يؤمن بها بقوله، «واقعيا لا مدارسنا ولا معلمينا ولا مناهجنا تصلح لهذا النظام الجديد»..

إذا كان الجمل غير واثق من نجاح مشروعه، فكيف يعتمده مجلس الوزراء ومن بعده مجلس الشعب.. وقبل الاثنين كيف تضع به الأسر المصرية ثقتها؟!.. بالفعل هذا ما حدث فلم يكن الجمل يتوقع أن أحدث مشروعاته سيقف فجأة، بعدما طلب منه مجلس الوزراء إعادة صياغة المشروع من البداية، مع إزالة كل البنود التى تثير اللغط داخل الأسر المصرية.

فى عهد الجمل تتحول كل مشكلة صغيرة داخل أى مدرسة إلى أزمة يعجز الوزير عن حلها، وتشهد على ذلك أزمة مدرسة طلاب "آفاق الأمريكية" التى رفض الوزير انتقال 3 طلاب بها من مرحلة التعليم التمهيدى إلى المرحلة الابتدائية لعدم تجاوزهم السن القانونية للانتقال إلى المرحلة التالية بأيام قليلة، مما دفع أولياء أمور الطلاب إلى اللجوء لمحكمة القضاء الإدارى لإلغاء قرار الجمل فى واقعة تطرح علامات استفهام حول قدرة وزير لا يستطيع حل مشكلة 3 طلاب على إصلاح أحوال التعليم المصرى.



أربع سنوات من فساد التعليم تقود حملة المليون توقيع لعزل الجمل




جدول امتحانات الثانوية العامة2009


الأربعاء، 22 أبريل 2009

المعلم المثالى على مستوى الجمهورية

أصدر الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، قرارا وزاريا بتشكيل لجنة من 11 من كبار وكلاء ومستشارى الوزارة لاختيار المعلم المثالى على مستوى الجمهورية لعام 2008/2009 وفق معايير تربوية، أبرزها: السمات الشخصية، والتفوق فى مجال التدريس، وعلاقة المدرس بإدارة المدرسة ومجلس الأمناء.

وأكد الوزير أن اللجنة ستختار 29 معلماً مثالياً على مستوى الجمهورية، بواقع معلما من كل محافظة، بعد أن تمت التصفية على مستوى المدرسة ثم على مستوى الإدارة، وستكرم الوزارة هؤلاء المعلمين المثالين بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ومجموعة من الكتب العلمية والقصصية، مؤكداً أن كادر المعلمين فخر لكل المصريين، لأن مصر هى أول دولة تطبق هذا النظام فى المنطقة العربية، مشيرا إلى أنه لا يجب اختزال الكادر فى زيادة مالية تضاف على مرتب المعلم، وإنما الكادر هو أسلوب يتم من خلاله الارتقاء بمستوى المعلم المهنى والأدبى قبل المادى.


ولاننسى أهم شرط فى جمهورية مصر الديمقراطية العربية


رضا أمن الدولة والحزب الوطنى



ومايكونش لييه فى اى شىء

ومابيفتحش بقة


واللجنة دى ببلاش ان شاء الله

ولا هياخدوا كام


كل شغلكم وكلامكم اصبح سراب

ولاينفرح بيكم ولاينبكى عليكم

ماوراكم الا الجوع

والمصايب

ولو فحصنا هنلاقى كل واحد منكم حاطط واحد من قرايبه


روحوا الاول شوفوا مصايبكم فورا


وحلوها

او اررحلوا عننا


اشغلتم الحكومة والدولة

والرأى العام

انا مش عارف سايبينك لييه


بصراحة استفحل أمر وزارة التربية والتعليم وأمر الوزير وهؤلاء من تم اختيارهم



مراكز القوى من جديد












نطالب باقالة القيادات العقيمة فى التربية والتعليم واحالتها الى المعاش فورا

فى ظل الزيادة الكبيرة


فى عدد القيادات العقيمة


وفى عدد الموجهيين اللى مالهمش لازمة


والتكدس فى عدد الموظفين


اللى كمبيوتر واحد يغنى عن مائة موظف


وفى ظل حالة الكسل


والتخلف القيادى والفكرى


واتباع نظام هات ورقة وخد ورقة



واتباع الفكر الديكتاتورى العقيم


المرتبط بنظام عبادة الفرد


وفى ظلل التطور الفكرى السريع

الذى هو أبعد مايكون عن من يسيرون شئون التربية والتعليم فى مصر


وفى ظل انعدام الشفافية


وغياب الثقة

وقتل الانتماء بسبب حفنة قليلة من


القيادات المترهلة المتكدسة

التى تشكل عبئا نفسيا وثقافيا وماليا


بل وبيئيا وتخلفيا


فأننا معشر الشباب

نطلب من السيد الرئيس


فى عيد العمال الاعلان


عن اقالة الوزير

وجميع قيادات التربية والتعليم البوليسية



والعاملين بديوان وزارة التربية والتعليم

وديوان مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات


والادارات التعليمية

ممن تعدى سنهم الخمسين عاما

مالهدف من الابقاء عليهم

ماهى الحاجة لهم


هل نكافىء التقهقر للخلف

هل نكافىء الاهمال والديكتاتورية


لقد حان الوقت الى التغير السريع


لسنا فى حاجه الى قيادات الكراسى

ونظام هات ورقة وخد ورقة

الدنيا تسير بسرعه الصاروخ وتتجاوز الازمات

ونحن نركب سلحفاة التطوير التى غاليا ودائما تضل طريقها

فى بلدنا


علطول جرة قلم ومع السلامة

نشكركم على التخلف الذى اصبتونا به

وكفاكم ماسلبتونا


منكم لله عقول عيالنا واولادنا

بل وحب بلدنا تركناه لمجموعه تحب الكراسى وتحتمى فى اوامر عليا

نريد ان نعرف من هو صاحب الاوامر العليا فى مصر


لقد انهار التعليم

نهائيا بسبب هؤلاء الكبار فى السن



مابيعملوش حاجة

نهائيا

يكذب يافندم من يرفع لكم تقارير ويصور عكس ذلك


لن نتطور نهائيا

عملوا ايه قبل كده ولا حاجه


لانهم عارفين ان الوظائف العليا لاتتم الا برضى من الحزب الوطنى

وموافقة امن الدولة


من نحاسب امن الدولة


ام

الحزب الوطنى

على تخلف التعليم


اذا نحاسب امن الدولة


صاحب الموافقة الامنية


ونحاسب الحزب الوطنى على الاختيار لتك

القيادات المنهارة

التى تشجع نظام مراكز القوى

وتحتمى بقوانين عتيقة قديمة لسنا

فى حاجه لها او لهم



مافيش طلبة فى المدارس


شفتم التقارير بتكدب ازاى


روحوا وشوفوا


وقيموا علشان تعرفوا


لاكن نعمل ايه


سلحفاة التطوير المصرية التى دائما تضل طريقها


ولن تصل ابدا


لان مانقوله نادى به ناس كثيرة من قبلنا وسينادى به كثير من بعدنا


ولن نتغير


طالما عشقنا حملة الدبلومات


وحولنا المدرسين الى اعمال ادارية بقرار من امن الدولة



فهنيئا لكم بالقيادات العقيمة

التى تعتقدون انها تحمى الكرسى وهى اكبر خطر عليكم


والسبب فى انعدام الشعبية

وانهيار الثقة


الثلاثاء، 21 أبريل 2009

التعليم يصل الى طريق مسدود فى كل شىء وترك الاساس والاتجاة للفرعيات لشغل الرأى العام

كل دة علشان





رئيس الحكومة يتهرب من مقابلة وزير التعليم

ويعرقل مشروع الثانوية العامة الجديد بسبب 8 مليارات جنيه







مافيش طلبة الان فى المدارس



مافيش طلبة الان فى المدارس





بدلا من التركيز على





الواقع



وهو الطالب



المدرس





المدرسة



مافتىء



الدكتور يسرى الجمل فى الصول والجول بنا فى محاورات جانبية لاعائد ولاطائل منها





وأمر من نظيف برضة



لجنة ثلاثية تضم الجمل لحل أزمة الإداريين





واية اللى انته بتعملة دة يادكتور انته



مش حر تعمل اللى على كيفك



الجمل يحل أزمات التعليم بنظام

emis





هو انته عندك بيانات صحيحة الان لما تعمل كدة



كله بنظام هات ورقة وخد ورقة







الجمل يتدخل لإلغاء قرار فصل مدرسى التبين



ولماذ لايتم مجازاة من فصلوهم





ولماذا لاتهتم بمراكز القوى بوزارتك





مراكز القوى قى الدقهلية





مش هتعمل حاجه الا بأمر من الدكتور نظيف احنا عارفيين





لانك خليت صورة مصر



فى المحافل الدولية حاجه يأسف لها



لانك لاتحاسب القيادات



التعليم فى مصر ومراكز القوى





بدلا الحاجات الجانبية اللى عمال تعمل فيها بيانات



ركز فى حل مشاكل الناس



وحل مراكز القوى فى وزارتك



وحل الدبلومات



نعم حملة الدبلومات



وكلاء المدارس



ونظار المدارس



ومدراء المدارس



ومدرسى الكمبيوتر بالمرحلة الاعدادية من الدبلومات



نعم الدبلومات مسيطرة على وزارتك



ومدرسين الرسم



ولايحملوا اى مؤهل تربوى والمصيبة

ان انته تارك مشكلة زى دى



وعمال تتوهنا فى صراعات جانبية





مافيش طلبة الان فى المدارس





مافيش طلبة الان فى المدارس



فكلامك يامعالى الوزير مالوش لازمة







يا رئيس مصر.. أنقذ مصر من وزارة ووزير تخريب التعليم



يسرى الجمل.. وزير أزمات التعليم والمعارك الخاسرة



واضطهاد المعلم





ضياع حق أمينة مكرم ولاناصر لها وشعورها بالظلم من يرفعة





ولن ننسى موضوع الاخ





عاطف العدوى



كتحدى لمراكز القوى








يسرى الجمل.. وزير أزمات التعليم والمعارك الخاسرة واضطهاد المعلم



سيب اللى فى ايديك بدل مانته شاغلنا وشاغل رئيس الوزراء وعمال تلف وراة



ومافيش حد عندك من المساعدين



او وكلاء الوزارة بيشوف الظلم اللى عمال يمطر بغزارة من وزارة انت على رأسها





اعملوا حاجه فى دنياكم



سيبك من الاعلام





وشوف مدير ادارة المطرية التعليمية وجبروتة اهه





مراكز القوى قى الدقهلية





اليوم أرسل المدير لجنة إلى مدرسة الحرية .. للتحقيق فيما يدعونه من أنني قد أخذت بعضا من ملفات إنجاز الطلبة رغم أنهم أخلوا طرفي ولدي صورة طبق الأصل من الإخلاء موقع عليه من ناظرة المدرسة وكافة الإداريين وأصحاب العهد .. وبناء عليه فليس لي أية علاقة من قريب أو بعيد بالمدرسة بناء على إخلاء الطرف





ورغم كل ذلك فإن المدير يرغي ويزبد ويهدد ويتوعد قائلا :



سأقوم برفدها .. أو تحويها إدارية .. وشكاويها تبلها وتشرب ميتها .. لأنها مش في دماغي .. أنا مسنود قوي !!





لكن أبشره ، أن موضوعي أصبح موضوع رأي عام .. بعد وصوله إلى مكتب السيد رئيس مجلس الوزراء .. وبعد التحقيق الرائع الذي أذاعته إذاعة الشرق الأوسط حول الواقعة غير المسبوقة بضرب مدرسة وشتمها وسبها وإهانتها وإذلالها .. وبعد ذلك اضطهادها .. لا لشيء إلا لأنها تطالب بحقها من براثن أسود ضارية لا ترعى الله ولا تعرف له حرمة .. بحجة أنهم مسنودون من فوق جدا





لكني لن أكلّ ولن أملّ من الوقوف في وجه هذا الطغيان مهما كلفني الثمن



والله ناصري وناصر كل مظلوم































ومركز القوى الثانى فى السويس







ضد الاخ



عاطف العدوى



كتحدى لمراكز القوى







عد 15 شهر من البطش والتنكيل أصبحت حالتى الصحية فى تدهور يومي لما يتبعه معى السيد/مدير عام التعليم بالسويس لارتفاع الانزيمات وبوادر النزيف الكبدى وارتفاع السكر والروماتويد فأنا أشكو لأحصل على مستحقاتى ووظيفتى وهو لا يرحم صحتى ومصاريف علاجى ويحاربنى فى راتبى مصدر دخلى الذى منحتنى الدولة نظير عملى لأقتات منه وأولادى

وفوق كل ذلك يصبح الأمر فى غاية الخطورة

فلجنة معالى وزير التعليم التى حضرت فوريًا للسويس يوم 7/4/2009

ليتها لم تحضر

ومع أنها رفضت كباب سى سايد السويس فى أول يوم إلا أنها..................

فبعد العرض على معالى الدكتور وزيرالتعليم ب 72 ساعة فقط تأتى الاستجابة الفورية فتحضر اللجنة لتقف بأرض الواقع عماعرضته لتفشى الفساد فى قبول صغار السن وتردى أحوال المدارس واهدار المال العام ومخالفة السلم التعليمى والدستور المصرى والبطش والتنكيل معى وعدم تقاضى راتب مارس 2009 للعبث فيه

1)
بدلا من أن تعرض اللجنة على معالى وزير التعليم فقد عرضت وأعطت مستنداتى لخصمى وجلادى - السيد/مدير عام التعليم بالسويس الذى هز امنى الوظيفى والمالى والصحى منذ أن تولى المديرية فى يوليو 2007 وقد عاونته اللجنة فى ذبحى مع أنها أكدت لى بأن كل ما سأقدمه سيكون سرى للغاية للعرض على معالى الوزير.

2)
يغتنم سيادته الفرصة بالحصول على مستنداتى وأحالنى بها فورًا للشئون القانونية بالمديرية بالمأمورية رقم 173/18 لسنة 2009 بسبب ترشيحى من 24 عام للتدريب على كتب اللغة الانجليزية الجديدة وقيامى بالتدريس بالأجر منذ 27 عام.

3)
تقرير اللجنة المعروض عليه بدلا من العرض على معالى الوزير- أيضا أحالنى فيه لشئونه القانونية قبل أن يعرض على معالى وزير التعليم بموجب حضورى فى 19/4/2009.

4)
لم يأتى تقرير اللجنة معالجًا لتفشى الفساد، وعارضًا الحقيقة، ومدى أحقيتى، وواضعًا الأمور فى نصابها - ولكنه أتى بعيدًا عما قدمته لها من مستندات ومرفقات عديدة ومؤيدة فى ضوء عرضى السابق لمعاليه.. لأنها لم تعالج ما طرحته المتمثل فى الآتى

*
تمكينى المستحق المؤيد بالأسانيد من وظائف الإدارة المدرسية أو التوجيه الفنى التى استحق عنها بدلى المعلم والاعتماد: حيث اغفلت اللجنة قانونى التعليم رقم 155 لسنة 2007، 178 لسنة 2008/ وتنحية كل من القرارات الإدارية المتعددة /وتعليمات السلطة المختصة/ وقرارات إدارته القانونية/ وخطاب إدارتكم المركزية للشئون الإدارية/ وتدريبى/ وتأهيلى/ واجتيازى/ وتدرجى لشغل وظائف التعليم/ واجتيازى اختبارات كادر المعلمين/ وحصولى على الصلاحية - وكل ذلك مؤيدًا بالمرفقات.

*
كشف النقاب عن الفساد الإدارى فى قبول صغار السن: أخفت اللجنة معالمه وطرحته ككثافة فقط.

*CD
خاصة تردى أحوال المدارس: اختفى ذكرها كلية.

*
مخالفة السلم التعليمى الذى أقرته اللجنة الثلاثية: ذهب ذكره أدراج الرياح ولم يعد له وجود بالتقرير.

*
اهدار المال العام بعدم الاستفادة من 1100 معلم التحقوا بمبادرة تطوير 100 مدرسة للقضاء على أحد انجازات الحزب الوطني بالسويس: اندثر وجوده فى تقرير اللجنة.

أى لم يقدم بتقرير اللجنة إلا كلام مرسل لم تطرح أسانيده المؤيدة ولم أواجه بما يخصنى فيه

م/عاطف محمد توفيق العدوى

الوظيفة / معلم خبير - مدير التخطيط والمتابعة بإدارة شمال السويس التعليمية

عنوان العمل/ إدارة شمال السويس التعليمية بمدينة السادات/السويس

موبايل 0107367339