الصفحات

الجمعة، 12 يونيو 2009

الأزد

احدث اجدد واروع واجمل واشيك الأزد

روى الترمذي في سننه عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الأزد أسد الله في الأرض، يريد الناس أن يضعوهم، ويأبى الله إلا أن يرفعهم، وليأتين على الناس زمان يقول الرجل: يا ليت أبي كان أزديا ، يا ليت أمي كانت أزدية .
حدثنا زيد بن أبي الزرقا، بإسناد عن أبي هريرة، قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "نعم القوم الأزد طيبة أفواههم فخرة أبدانهم تقية قلوبهم" .
وبإسناد عن أبي قلابة قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "الأزد لا يخيبون ولا يعلون، هم مني وأنا منهم، من لم يكن له أصل بالعرب فليلحق بالأزد، فإنهم أصل العرب".
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم: ‏ ‏" الملك في ‏ ‏قريش ‏ ‏والقضاء في ‏ ‏الأنصار ‏ ‏والأذان في ‏ ‏الحبشة ‏ ‏والأمانة في ‏ ‏الأزد"
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اين اصحابي الذي هم مني وانا منهم وادخل الجنه ويدخلون معي؟ قالها ثلاثا ، فقلنا يارسول الله اخبرنا من هم اصحابك؟ قال هم اهل اليمن المطروحون في الارض ،المدفوعون عن ابواب السلاطين ، يموت احدهم وحاجته في صدره لم يفضها.
وصف لموسى عليه السلام:
قال عليه الصلاة والسلام: (... ثم أصعدني إلى السماء السادسة ، فإذا فيها رجل آدم طويل أقنى ، كأنه من رجال شنوءة ؛ فقلت له : من هذا يا جبريل ؟ قال : هذا أخوك موسى بن عمران ... )
===========================
الزهراني الغامدي العمري القحطاني العتيبي الشمري العنزي المطيري الحربي السبيعي اليامي الدوسري السهلي العجمي المري الهاجري الخالدي تميم الزعوب العازمي الظفيري الاشراف اهل الحجاز الهذلي البقمي الثقفي الحارثي المالكي السلمي الجهني البلوي العطوي الحويطي الرشيدي الشمراني الاكلبي والمحلفي الشهري الاسمري الاحمري عسير الصيعري جيزان الشهراني



...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة