الصفحات

الأربعاء، 4 نوفمبر 2009

دولة تفتك بمواطنيها وتعاديهم وتسجنهم لصالح الغرب

احدث اجدد واروع واجمل واشيك دولة تفتك بمواطنيها وتعاديهم وتسجنهم لصالح الغرب



أبو عمر المصرى



-----------------------

يطالب أبو عمر بعشرة ملايين يورو على سبيل التعويض المادى والمعنوى عما تعرض له



من "تعذيب وإهانات لا يتصورها معظم البشر" بعد نقله إلى السجن فى القاهرة.





-------------- لسه هتنكشف وحذرنا قبل كدة لاكن مافيش فايدة -----







إدانة 23 عنصراً فى "c.i.a" بقضية أبو عمر المصرى

-----------



بكرة تشوفوا هيدينكوا انتوا كمان



----------------



محكمة ايطالية تدين 25 في قضية

خطف امام مصري





---------------------



عذبونى تعذيباً شديداً جداً ولم يساندونى فى القضية رغم وجود الأدلة القاطعة على تعذيبى



---------------

ادانة محكمة ميلانو الاربعاء 23 من العناصر السابقين في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.اي.ايه) واثنين من الايطاليين في قضية خطف الامام المصري ابو عمر من ايطاليا عام 2003 لكنها اسقطت الدعوى عن الرئيس السابق للسي.اي.ايه في روما والمسؤولين الاول والثاني السابقين عن المخابرات العسكرية الايطالية.

وجرت محاكمة 26 اميركيا غيابيا وسبعة ايطاليين في قضية خطف الامام المصري من احد شوارع ميلانو (شمال) في شباط/فبراير 2003.

والاميركيون الذين ادينوا هم المسؤول السابق عن السي.اي.ايه في ميلانو روبرت سيلدون لادي الذي حكم عليه بالسجن ثماني سنوات و22 عنصرا سابقا حكم عليهم بالسجن خمس سنوات. كما حكم على عنصرين في الاستخبارات الايطالية بالسجن ثلاث سنوات.

واعربت منظمة هيومن رايتس ووتش عن ارتياحها للحكم رغم افلات اكبر المسؤولين من الادانة وقالت جوان مارينر المسؤولة في المنظمة "لا احد اعتبر بريئا".

فقد تخلت محكمة ميلانو عن ملاحقة الرئيس السابق للسي.اي.ايه في ايطاليا جيفري كاستللي وعنصرين اخرين في السي.اي.ايه هما بيتني ماديرو ورالف روسوماندو بسبب "حصانتهم الدبلوماسية" كموظفين اميركيين في روما.

كما قررت المحكمة اسقاط الدعوى عن الرئيس السابق للمخابرات العسكرية الايطالية نيكولو بولاري ومساعده السابق ماركو مانسيني وثلاثة مسؤولين اخرين في المخابرات.

وقد بدت السعادة على وجه مانسيني الذي احاط به محاموه طالبين منه عدم الادلاء باي تصريحات.

واوضح القاضي اوسكار مادجي ان المسؤولين الايطاليين السابقين الخمسة يحظون بحماية بند "اسرار الدولة" ومن ثم لا يمكن محاكمتهم.

وكان محاموهم تذرعوا باستحالة اثبات براءتهم بسبب سرية تفاصيل القضية.

ووصف الكولونيل لوتشيانو سينو، الذي حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات، الحكم ب"الجنوني" وقال "كيف يمكن اخلاء سبيلهم وادانتي انا؟".

من جهة اخرى قضت المحكمة بان يدفع جميع المدانين للامام السابق غرامة بقيمة مليون يورو تاركة للاخير امكانية المطالبة بمبلغ اكبر امام محكمة مدنية ودفع 500 الف يورو لزوجته.

وقد خطف الامام الاسلامي المتشدد، واسمه الحقيقي اسامة حسن نصر، الذي كان يحظى بحق اللجؤ السياسي في ايطاليا، في 17 شباط/فبراير 2003 من احد شوارع ميلانو.

ونقل ابو عمر على الاثر الى قواعد اميركية في ايطاليا ثم في المانيا قبل ان يتم ترحيله الى مصر حيث سجن لمدة اربع سنوات تعرض خلالها كما يؤكد للتعذيب.

وطالب ابو عمر بعشرة ملايين يورو على سبيل التعويض المادي والمعنوي عما تعرض له من "تعذيب واهانات لا يتصورها بشر" كما قال بعد نقله الى سجن امن الدولة في القاهرة.

ولهذه القضية اهمية رمزية كبرى لانها الاولى في اوروبا التي تتعلق بعمليات النقل السرية التي قامت بها السي.اي.ايه بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر لنقل اشخاص يشتبه في انهم ارهابيون الى دول من المعروف انها تمارس التعذيب.



-------------



علشان انه مواطن مصرى حكومتة لاتساندة



---------------

How I Was Kidnapped by the CIA

Letter from Abu Omar al Masri Imprisoned in Egypt


-------------------


يارب تندار عليكم الأيام وتقعوا تحت ايدين الباشا
------------

...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة