نموذج علوم
,l اسئلة العلوم
١- نظام بيئى فى منطقة عشبية كثيفة توجد به الكائنات الحية الآتية : صقور، فئران،
حشرات النطاط، قطعان من الماعز البرى، ماذا يمكن أن يحدث إذا قضى الصيد
الجائر على الصقور الموجودة بالبيئة......
(أ) تزيد كثافة الأعشاب.
(ب) ينهار النظام البيئى.
(ج) يتناقص عدد الماعز.
(د) لا يحدث تغير جوهرى
يرجع تحول بروتين البيض من اللون الشفاف إلى اللون الأبيض بعد تسخينه
إلى......
. DNA (أ) تحول ال
(ب) تحول البروتين إلى كربوهيدرات.
(ج) توقف تكوين البروتين بسبب الحرارة.
(د) التغير فى التركيب الجزيئى للبروتين
C26
٣- أى العلاقات الأتية تعبر عن الحركة بعجلة تزايدية؟
(أ)
(ب)
(ج)
(د)
تتغير حالة المادة السائلة وفق ما يلى ماعدا......
(أ) قوة التجاذب بين الجزيئات.
(ب) نوع حركة الجزيئات.
(ج) درجة تأين الجزيئات.
(د) المسافة البينية بين الجزيئات.
البكرة الثابتة ليس لها فائدة آلية للأسباب التالية ماعدا......
(أ) نقطة تأثير القوة تقع على إحدى جانبى محيط البكرة.
(ب) نقطة تأثير القوة مقابلة لنقطة تأثير المقاومة.
(ج) محور الارتكاز يقع بين نقطتى تأثير القوة والمقاومة.
(د) ذراع القوة أطول من ذراع المقاومة.
[٠٠٠٤٤١ ]
__________________________________________________ _________
C26
٦- إشراك المعلم لطلابه فى أنشطة البحث العلمى التعليمية يمكن أن يحقق الأهداف
التالية ماعدا......
(أ) إضافة مادة علمية جديدة لمحتوى العلم.
(ب) إدراكه لطبيعة عمل العلماء.
(ج) تنمية قدرته على حل المشكلات.
(د) تكوين عادات عقلية علمية لديه.
[٠٠٠٤٤٩ ]
__________________________________________________ _________
٧- يطلق على تحول الأرض الزراعية إلى أرض قليلة أو عديمة الإنتاجية بفعل النشاط
الإنسانى اسم......
(أ) التصحر.
(ب) التعرية.
(ج) التلوث.
(د) التجريف.
[٠٠٠٤٠١ ]
__________________________________________________ _________
C26
٨- العامل الأساسى فى المحافظة على صفات النوع......
(أ) اتباع نظام سليم فى الغذاء .
(ب) نمو الخلايا وتكاثرها .
(ج) نظام نقل المعلومات بين الأجيال .
(د) التشابه بين التراكيب الخلوية .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق