الصفحات

الأحد، 21 فبراير 2010

وإذا عُرِف السبب بَطُلَ العجب فى المنوفية - FIVE STARS MONOFIYAH

احدث اجدد واروع واجمل واشيك وإذا عُرِف السبب بَطُلَ العجب فى المنوفية - FIVE STARS MONOFIYAH

تدمير 150 فدان بالمنوفية من اجل طريق للحبايب

يقول أحمد حبيب، القائم بحملة الدفاع عن الأهالى ضد تنفيذ الطريق، إن محافظ المنوفية أرسل خطاباً إلى وزير الزراعة رقم ١٩٧ بتاريخ ٢٨ /٤ / ٢٠٠٩ يخطره بتطوير وازدواج الطريق القديم بين شبين الكوم وقرية طملاى، وأن الدكتور حمدى المرزوقى، مدير الزراعة بالمحافظة، رد على المحافظ بخطاب رقم ٣٨٧٣ بتاريخ ٢٥ / ٩ / ٢٠٠٩ بالموافقة على أعمال التطوير.

ويستطرد حبيب: «لكن المفاجأة التى أذهلت الجميع بمن فيهم المحافظ ووزير الزراعة، هو تنفيذ مشروع مغاير، وهو الطريق الجديد محل الشكوى، بطول ١٦ كيلو وبعرض ٣٢ متراً، ويخدم مدينة السادات بالساحل الشمالى»، مشيراً إلى أن هذا الطريق سيدمر ١٥٠ فداناً من أجود الأراضى الزراعية. وأضاف: بعد أن فشلنا فى إقناع محافظ المنوفية بالتدخل، قمنا بعمل وقفة أمام البلدوزرات ومنعها من العمل، وأرسلنا برقية إلى الدكتور زكريا عزمى فى ٧ فبراير الجارى، نستغيث فيها من الطريق، وشرحنا أن شركة النيل للطرق تقوم باختراق الأراضى الزراعية، ونزع المزروعات والحدائق لتنفيذ الطريق الجديد دون سند قانونى أو قرار واحد ينص على إنشاء هذا الطريق. وتابع: «كما ذكرنا فى البرقية أن الطريق ينفذ بسرعة غريبة وبشكل مريب، دون أن يخطروا المواطنين، أو صدور قرارات نزع ملكية أو تعويضهم»، لافتا إلى أن «الأهالى قاموا برفع دعوى أمام القضاء الإدارى، وسيحكم فيها بعد غد الثلاثاء لوقف تنفيذ الطريق الجديد والعودة على الطريق القديم».

وكشف أن المحافظة وشركة النيل للطرق والكبارى، تقومان حاليا بحيلة، وهى الحصول على توقيعات بتأجير الأراضى منهم، فى محاولة للحصول على مستندات تقدمها أمام المحكمة بأن الأهالى موافقون على الأراضى.

فى المقابل قال المهندس محمد العربى، رئيس شركة النيل للطرق والكبارى، إن محافظة المنوفية هى المسؤولة عن تخطيط طريق شبين الكوم- طملاى، موضحاً أن الشركة «مجرد جهة تنفيذ فقط للمشروع»، مؤكدا أن قرار التنفيذ جاء بشق طريق جديد، وليس الطريق القديم الذى يتحدث عنه المتضررون.

وحول قيام أهالى قرية طملاى بمنع الشركة عن العمل، قال: هذه مسؤولية محافظة المنوفية، وهى المنوطة بحل هذه المشكلة ودفع التعويضات، وليست مسؤوليتنا.

الناس دى دايما محسسينا ان احنا اعداء
ودايما رئيس الجمهورية
ودايما زكريا عزمى
خلاص كلهم مالهمش لازمة
فوروهم
علشان هما تعبانين مننا اوى
وطالما لايعملوا للصالح العام
مفروض موضوع زى ده مايعديش
كده
وقيس على كده كل حاجه فى المنوفية
احنا ولاد البطة السودا
علشان واحد

هو مين الواحد ده
هو الرئيس هيشوف ايه ولا ايه
توووووووووووووت
---

من بينهم محافظ المنوفية ووزير الزراعة ووزير الإسكان ووزير الإدارة المحلية..

نجلتا وزير العدل الأسبق تقاضيان 11 مسئولا


--

...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة