من أراد الوقوف على تجربة مدرسة الاعدادى المهنى بنين
فى
ادارة بركة السبع التعليمية
كما وصلنى من فريق الخوجة
هو أن يحضر بنفسه ويعيش هذه التجربة الفزة فى
النهوض التعليمى المبنى على خبرات طويلة مدروسة
فى كل نواحى العملية التعليمية
والعهدة على الراوى
مؤامرة اغتيال سنمار - Sanmar assassination plot | الخوجة
نرفض أن يعلم اولادنا حملة الدبلومات الفنيه
---------
ان كان لديكم النيه في الاصلاح وهذا شئ بالغ الصعوبه فالعمليه في غالبها تكمن في وجهه نظري في القائمين علي التعليم وغياب الكفاءات فمعظمهم غير مؤهلين فنلاحظ ان معظم مديري المدارس من المدرسين الذين ليس لهم تاريخ او نجاح في العمليه التعليميه لان المدرس الكفئ لايرغب اطلاقا في الترقي لان هذا سيخرب بيته فمعظم المديريين من مدرسي الرسم والموسيقي وغيرها بالاضافه ان وزير التعليم نفسه لم يكن مدرساولايعرف خبايا العمليه التعليميه في المدارس فمعظم مديري المدارس اما ... او عنده عقده السلطه فيمارس اي نوع من النجاح وطبعا احساسه انه الاقل دخلا له ابعاد مختلفه بالاضافه الي الكثير منهم ضعاف الشخصيه ويمارس القمع اداريا هذا العيب بالاضافه الي امور اخري وهي واضحه في المدارس الابتدائيه من عمل المدرسين المزدوج كمدرس وكموظف لشئون العاملين او شئون الطلبه مما يجعل خريجي الدبلومات يتقربون للمدير بزج انفسهم في هذا العمل الشاق تقربا للمدير والمقابل طبعا هو اخذ فصول مثل الشهاده الابتدائيه للتدريس بها بالاضافه الي عمل المدرسين كأمن للبوابه او مشرفين للادوار وبهذا يصبح المدرس له اربع وظائف في واحده يعني 4*1 بالاضافه الي ان المدير هذا يستغل المدرس ويبتزه ليس كلهم طبعا لانه عارف انه ممكن يبلغ عنه الاداره والضرائب فالمدرس بمثابه من هو مرفوع عليه مطواه باستمرار واذا تكلم عن اي مخالفات سوف تقطع احباله الصوتيه للابد بالاضافه الي ان جائزه المدرس المثالي بنسبه 98% لاياخذها غير الاداريين بالاضافه الي ان الترقي في التربيه والتعليم لا يرتبط من قريب او بعيد بالمعلم الذي يطور من نفسه مثل الجيش الذي يرقى الضابط حسب نشاطه
-------------------
وصدق معالى الوزير عندما قال
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق