الصفحات

الخميس، 23 سبتمبر 2010

الأصلاح الفعلى للتعليم - تطبيق تجربة مدرسة الاعدادى المهنى بنين - ادارة بركة السبع التعليمية

احدث اجدد واروع واجمل واشيك الأصلاح الفعلى للتعليم - تطبيق تجربة مدرسة الاعدادى المهنى بنين - ادارة بركة السبع التعليمية

 من أراد الوقوف على تجربة مدرسة الاعدادى المهنى بنين
فى 
ادارة بركة السبع التعليمية
كما وصلنى من فريق الخوجة
هو أن يحضر بنفسه ويعيش هذه التجربة الفزة فى
النهوض التعليمى المبنى على خبرات طويلة مدروسة
فى كل نواحى العملية التعليمية
 les écoles de Berket Elsabea - مدارس بركة السبع - Berket Elsabea schools | الخوجة                                                              
 -----------
---------
ان كان لديكم النيه في الاصلاح وهذا شئ بالغ الصعوبه فالعمليه في غالبها تكمن في وجهه نظري في القائمين علي التعليم وغياب الكفاءات فمعظمهم غير مؤهلين فنلاحظ ان معظم مديري المدارس من المدرسين الذين ليس لهم تاريخ او نجاح في العمليه التعليميه لان المدرس الكفئ لايرغب اطلاقا في الترقي لان هذا سيخرب بيته فمعظم المديريين من مدرسي الرسم والموسيقي وغيرها بالاضافه ان وزير التعليم نفسه لم يكن مدرساولايعرف خبايا العمليه التعليميه في المدارس فمعظم مديري المدارس اما ... او عنده عقده السلطه فيمارس اي نوع من النجاح وطبعا احساسه انه الاقل دخلا له ابعاد مختلفه بالاضافه الي الكثير منهم ضعاف الشخصيه ويمارس القمع اداريا هذا العيب بالاضافه الي امور اخري وهي واضحه في المدارس الابتدائيه من عمل المدرسين المزدوج كمدرس وكموظف لشئون العاملين او شئون الطلبه مما يجعل خريجي الدبلومات يتقربون للمدير بزج انفسهم في هذا العمل الشاق تقربا للمدير والمقابل طبعا هو اخذ فصول مثل الشهاده الابتدائيه للتدريس بها بالاضافه الي عمل المدرسين كأمن للبوابه او مشرفين للادوار وبهذا يصبح المدرس له اربع وظائف في واحده يعني 4*1 بالاضافه الي ان المدير هذا يستغل المدرس ويبتزه ليس كلهم طبعا لانه عارف انه ممكن يبلغ عنه الاداره والضرائب فالمدرس بمثابه من هو مرفوع عليه مطواه باستمرار واذا تكلم عن اي مخالفات سوف تقطع احباله الصوتيه للابد بالاضافه الي ان جائزه المدرس المثالي بنسبه 98% لاياخذها غير الاداريين بالاضافه الي ان الترقي في التربيه والتعليم لا يرتبط من قريب او بعيد بالمعلم الذي يطور من نفسه مثل الجيش الذي يرقى الضابط حسب نشاطه
-------------------
وصدق معالى الوزير عندما قال

اللي مش عايز يتعلم يقعد في بيته

--------

الطرمخة.....ونظام الطرمخة

 

عقوبة من يتجرأ ويكشف الفساد فى بر مصر

 

الدبلومات يتحكمون فى مدارس التربية والتعليم

 

من يتحدى ويهدم تعليمات وخطط الحكومة ووزير التربية والتعليم ومحافظ المنوفية داخل بركة السبع ؟

 

 

نرفض أن يعلم اولادنا حملة الدبلومات الفنيه

ثورة التصحيح التعليمية فى عهد وزير التعليم الدكتور احمد زكى بدر

 

  -----------

 الخطأ كل الخطأ أن وضعت وزارة التربية والتعليم فى يد مدير لاتوجد له خبرة سابقة سلطة  طلب استبعاد من لايروق له من المدرسيين.مدير كان امبارح مدرس بدون خبرة او نجاح تعليمى وضعنا فى يدة سلطة استبعاد من هو اكثر عطاء وخبرة بل ربما أحرص منه فى ظل غياب متابعه منهجية منظمة وبدون سابق تدريب او مناقشة لانفعالته وفتحنا باب الواسطة اذ ان التعليم المهنة الوحيدة التى تفسدها الواسطة والطرمخة وبدل من قيادات شابه كقدوة حسنة او مثال يحتذى به نجد كل ماسبق ينطبق علية ولايوجد معيار لقياس عملة ولن يشهد عليه احد فى ظل حالة الجبن العامة أى أننا أخطأنا فى ذلك ولم نتراجع عنه لاكن هيهات لمن تقول.فماهو المانع لذلك او هذا المدير لتحقيق مأرب اقتصادية لايمكن الثبوت عليها والضحية التلاميذ وأولياء الأمور الضعاف الذين لايستمع لهم

-------------------

 

 

...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة