الصفحات

الاثنين، 13 سبتمبر 2010

الضوابط الجدية لنظام التقويم الشامل فى مرحلة التعليم الأساسى

احدث اجدد واروع واجمل واشيك الضوابط الجدية لنظام التقويم الشامل فى مرحلة التعليم الأساسى



الضوابط تضمنت تكليف الإدارات التعليمية بتشكيل لجان من موجهى المواد المختارة لملفات الإنجاز فى كل إدارة على حدة، ومعلم ومعلم أول من المدرسة ومعلم من مدرسة أخرى لتقييم هذه الملفات، وتحديد درجات الطالب وأحقيته فى دخول امتحان نهاية العام من عدمه.
وأضافت أنه حال نجاح طلاب الصف الثالث الإعدادى الحاصلين على ٥٠ % فأكثر، يسمح لهم بدخول امتحان آخر العام وفى حال رسوبهم يحرمون من دخول امتحان الدور الأول، ويسمح لهم فقط بدخول امتحان الدور الثانى ويحصل فيه الطالب على درجته الفعلية.


أكمل هنا..... 


القرار الوزارى، رقم 230/2010

تعديل نظام "التقويم الشامل

اعتبار مادة "المستوى الرفيع" فى المدارس التجريبية الحكومية لغات والخاصة
لغات مادة نجاح ورسوب ولا تدخل ضمن المجموع الكلى للطلاب.


حظر القرار على المدارس طباعة نموذج ثابت لملف إنجاز الطالب فى مادتى "التقويم الشامل


إمكانية تنفيذ الأنشطة المدرسية المصاحبة لمادتى "التقويم الشامل" بشكل فردى أو جماعى

يقتصر تطبيقه على مادتين فقط

عدم دخول مادة "المستوى الرفيع" ودرجة مادتى "التقويم الشامل"
فى المعايير التى على أساسها يتم ترتيب الأوائل فى المرحلة الابتدائية
على مستوى المدارس والإدارات والمديريات التعليمية

...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة