الصفحات

الأربعاء، 2 سبتمبر 2009

فضيحة جامعة النيل

احدث اجدد واروع واجمل واشيك فضيحة جامعة النيل

كلام هنعوزة بعدين

هلال: جامعة النيل ليست خاصة

ونظيف لا علاقة له بها


شهدت لجنة التعليم بمجلس الشوري الثلاثاء مواجهة ساخنة بين أعضائها ود.هاني هلال وزير التعليم العالي حول جامعة النيل.

قال هلال إن جامعة النيل تختلف عن الجامعات الخاصة الهادفة للربح ولا علاقة لرئيس الوزراء احمد نظيف بها.

وقال ان هذه الجامعة ليس لها ملاك وان بعض المسئولين ورجال المجتمع والتعليم أنشأوها من خلال تبرع كل منهم بمبلغ من المال وأقامتها وزارة الاتصالات على أرض تملكها وتستخدمها الجامعة بنظام حق الانتفاع.

وقال ان أموال الجامعة تخضع لرقابة جهاز المحاسبات.

وكشف وزير التعليم العالى عن علاقة وزير المهندس طارق كامل بجامعة النيل.

وأكد هلال أن وزارة الاتصالات تنفق على هذه الجامعة من المواد الذاتية للوزارة دون الاستعانة بموازنة الدولة، فى إطار خطة تنمية التكنولوجيا والاتصالات، والتى تحتاج إلى كوادر بشرية.

وقال ان هذه الجامعة ستعمل فى مجال الدراسات العليا فى بداية نشاطها.

ونفى أن تؤول ملكية جامعة النيل لوزارة الاتصالات، وأكد أن الجامعة ستدار بحق الانتفاع وليس للمؤسسة.

وقال ان من حق الدولة أن تستعيد الأرض حال الإخلال بشرط المنفعة.

كما نفى هلال علاقته بقرار الغاء شرط الخمس سنوات بالتعليم المفتوح وألقى بالمسئولية على المجلس الأعلي للجامعات الذي يرأسه وعلى لجنة التعليم بمجلس الشعب التي رفعت توصية لرئيس المجلس بتوسيع قاعدة التعليم المفتوح وإلغاء شرط الخمس سنوات.

--------------

مجلس الوزراء ينفى رئاسة نظيف أو عضويته لمجلس أمناء احدى الجامعات


نفى الدكتور مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء ما تناقلته بعض وسائل الإعلام خلال اليومين الماضيين حول علاقة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بالمؤسسة المصرية لتطوير التعليم التكنولوجى.

وأكد راضى ، فى تصريح له الأحد - أن السيد رئيس مجلس الوزراء لم يتول رئاسة هذه المؤسسة أو عضوية مجلس أمانتها فى أى فترة من الفترات منذ إنشائها، وتتمثل علاقته بالمؤسسة فى أنه أحد الأعضاء المؤسسين لها فى عام 2003 ، والذين يبلغ عددهم 55 عضوا من الوزراء الحاليين والسابقين والشخصيات الأكاديمية العامة والمؤسسات المهتمة بهذا المجال الحيوى الهام ، وقد تولى رئاسة مجلس أمناء هذه المؤسسة الدكتور إبراهيم بدران منذ إنشائها حتى أكتوبر 2006 ، ثم خلفه المهندس عقيل بشير منذ ذلك الوقت حتى الأن.

وأشار راضى إلى أن المؤسسة المصرية لتطوير التعليم التكنولوجى تعتبر مؤسسة للنفع العام ولا تهدف للربح ، وتخضع لرقابة وزارة التضامن الإجتماعى ، وقد شارك الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء فى إنشاء هذه المؤسسة مع مجموعة المؤسسين إيمانا منهم لأهمية تنمية دور التعليم الأهلى الجامعى عن طريق إنشاء جامعة مصرية خالصة لا تهدف للربح تستقطب أبناءنا المصريين فى الخارجي للتدريس فى مجالات التكنولوجيا المتقدمة وعلوم الإدارة المتطورة لتخريج شباب مصرى قادر على القيادة بهذه المجالات.

ونوه إلى أنه بشأن ما أثير عن إدعاءات حول الهيكل القانونى والجوانب التعليمية الخاصة بجامعة النيل فسوف تقوم الوزارات المعنية بتوضيح وتصحيح هذه الإدعاءات.

------------

يعنى الاوشاعة بقى صح ولا غلط

وأنتم مالكم
حسب الكلام لم يتقلد أي منصب داخل مجلس الأمناء لكنه أحد مؤسسين مع آخرين


-------------------

هلال يبرئ نظيف من فضيحة جامعة "النيل"

------------


لازم يقول كده

--------------------



...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة