الصفحات

الاثنين، 8 سبتمبر 2008

في‏ ست محافظات..تدريس الفرنسية بالإعدادي العام الدراسي المقبل

احدث اجدد واروع واجمل واشيك في‏ ست محافظات..تدريس الفرنسية بالإعدادي العام الدراسي المقبل



وزير التربية والتعليم



وافق المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي في اجتماعه برئاسة الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم علي بدء تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية للعام الدراسي ‏2009/2008‏ بالصف الأول الإعدادي بشكل تجريبي في الاسكندرية والغربية والاسماعيلية وقنا وبورسعيد بالاضافة الي مدينة الأقصر‏.

ووفقا لما ورد بجريدة " الأهرام" المصرية، أكد الوزير أن القرار يعالج احدي الملاحظات في نظامنا التعليمي حيث إن اللغة الأجنبية الثانية لايتم الإستفادة منها لدي الطالب حيث تدرس لمدة عامين في المرحلة الثانوية ولايجيدها بعد الإنتهاء من الثانوية العامة.

وأشار الجمل إلي أن قرار تدريس اللغة الإنجليزية من الصف الأول الابتدائي وحتي نهاية المرحلة الثانوية أصبح له مردود كبير في اتقان اللغة الانجليزية‏ .

وأضاف الوزير أن معايشة اللغة في سن مبكرة تساعد علي اتقان الطالب اللغة في السنوات الأولي حيث تكون قدرته علي الاستيعاب أعلي وهذا يظهر في مستوي الطالب في أولي اعدادي وثانوي‏.

وقال‏ الوزير : "إننا بدأنا بشكل تجريبي تدريس اللغة الانجليزية في بعض المحافظات وأصبحت الآن جميع مدارسنا تدرس اللغة الانجليزية من الصف الأول الابتدائي‏".

وأشار الجمل إلي أنه بالنسبة للغة الثانية اللغة الفرنسية فقد رئي أن نبدأ من الصف الأول الاعدادي بعد التأكد من توافر عدد المدرسين وتم تدريبهم تدريبا جيدا وكذلك من خلال التعاون الدولي لتوفير الدعم لتدريب المدرسين هذا العام لمعلمي اللغة الفرنسية‏.

واتفق الوزير علي أن نبدأ بشكل تجريبي بتدريس اللغة الفرنسية في‏6‏ محافظات وسوف تنضم الي التقويم الشامل ولها‏20‏ درجة وفترة واحدة‏(‏ حصتان‏)‏ ساعتان في تلك المحافظات الست‏.


...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة