الصفحات

الخميس، 25 سبتمبر 2008

إصابة أحد معتقلى أحداث مدرسة الجزيرة بالشلل

احدث اجدد واروع واجمل واشيك إصابة أحد معتقلى أحداث مدرسة الجزيرة بالشلل

بسبب تعرضه للتعذيب

إصابة أحد معتقلى أحداث مدرسة الجزيرة بالشلل

الخميس، 25 سبتمبر 2008 - 16:26

مسلسل تجاوزات أقسام الشرطة مازالت مستمرة

مسلسل تجاوزات أقسام الشرطة مازالت مستمرة

الإسكندرية - جاكلين منير

أصيب المواطن حمادة عبد اللطيف أحد معتقلى أحداث مدرسة الجزيرة بالإسكندرية بشلل رباعى نتيجة انقطاع الحبل الشوكى، إضافة إلى بعض الكسور والكدمات فى أجزاء متفرقة من جسده، وذلك بسبب تعرضه لعمليات تعذيب بشعة داخل قسم شرطة الدخيلة.

من جانبه أكد طلعت فهمى رئيس مجلس إدارة مدرسة الجزيرة، أن النيابة قد انتقلت حالياً إلى المجنى عليه داخل المستشفى الأميرى الجامعى بالإسكندرية، لأخذ أقواله حول ما تعرض له من وحشية فى التعذيب أثناء التحقيق معه فى القسم.

كما صرح خلف بيومى – محامى معتقلى أحداث مدرسة الجزيرة – بأن حمادة عبد اللطيف ولى أمر أحد الطلاب ويعمل مهندسا بشركة الإسكندرية للبترول. وأنه دخل غرفة العمليات الآن لإجراء عملية جراحية بمستشفى الأميرى الجامعى بالإسكندرية لإجراء عملية استعادة تثبيت فقرات، يعقبها عملية أخرى فى الأعصاب، بعد أن أثبتت الإشاعة التى أجريت له فور دخوله المستشفى إلى أنه أصيب بتحرك فى الفقرات القطنية تسبب فى إصابته بالشلل الرباعى...

وأشار إلى أن النيابة لم تتمكن من اتخاذ أقواله حتى الآن بسبب سوء حالته الصحية...
وفيما يتعلق بما أشاعته الجهات الأمنية من صدور قرار بالحبس للأحد عشر المعتقلين أمس الأربعاء، فى المحضر رقم 11758 لسنة 2008 إدارى الدخيلة، وهم حسام الوكيل الصحفى بجريدة الدستور وباقى المعتقلين أيمن قنديل ومحمد عبد الوهاب وعمرو بدر وماهر أحمد عبد الغفار وحسين محمد عز الدين وحسام منير ومحمد داود وعبد الله نجيب وهشام محمد منير، غير صحيح لأن النيابة قررت تأجيل القرار إلى باكر، وأنهم الآن متواجدون فى قطاع الأمن المركزى لحين صدور قرار بشأنهم، مما يعد مخالفا للقانون وأن اعتقالهم فى هذا المكان أمر غير قانونى.

كانت قد وجهت النيابة للمتهمين تهمة الاشتراك مع آخرين فى تعطيل سير وسائل النقل البرى، والاعتداء على مأمور الضبط القضائى بهدف الإخلال بالنظام، والذى كان من شأنه إيذاء الأشخاص بإلقاء الرعب بينهم وبث الذعر بالقوة والعنف، وذلك أثناء وبسبب تأدية وظيفتهم، وكذلك قطع الأشجار المزروعة بالطريق، وحضر مع المتهمين محامون من مركز هشام مبارك ومن حزب الغد ومن الإخوان المسلمين ومركز ضحايا


المصدر


اليوم السابع.

...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة