الصفحات

الثلاثاء، 9 سبتمبر 2008

اختبارات المرحلة الثانية من كادر معلمي الأزهر

احدث اجدد واروع واجمل واشيك اختبارات المرحلة الثانية من كادر معلمي الأزهر

«الجمل» يكلف «القومي للتقويم التربوي» بإعداد اختبارات المرحلة الثانية من كادر الأزهر

كتب هشام شوقي ٩/٩/٢٠٠٨

كلف الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم، المركز القومي للتقويم التربوي والامتحانات، بإعداد الأسئلة الخاصة باختبارات المرحلة الثانية من كادر معلمي الأزهر.

قال الجمل في تصريحات أمس، إنه عقد اجتماعاً مع مجلس إدارة المركز لمناقشة خطة عمله خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلي أهمية دور المركز لما يضمه من خبرات متميزة، ساهمت في إعداد بنك الأسئلة للمحاور الثلاثة الخاصة باختبارات المعلمين التي جرت خلال الشهر الماضي.

وأضاف أنه تم إسناد دور جديد للمركز، من خلال التنسيق مع الأزهر الشريف لتطبيق المرحلة الثانية من الكادر علي معلمي الأزهر، موضحاً أن ذلك الأمر يقتضي الاستفادة من خبراء المركز في إعداد الأسئلة التي يطلب الأزهر إضافتها، حيث إن المواد الثقافية التي تدرس في مدارس وزارة التربية والتعليم مشتركة مع الأزهر، بينما هناك طلب من الأزهر بإضافة أسئلة خاصة بالقرآن الكريم واللغة العربية.

وطلب الجمل من المركز الانتهاء من إعداد الأسئلة يوم ٣١ ديسمبر المقبل، حتي يتمكن الأزهر من عقد اختبارات تجريبية للمعلمين، الذين من المقرر اختبارهم الأسبوع الأول من فبراير.

كما كلف المركز بإجراء بحوث حول تقييم نتائج تجربة تطبيق التقويم الشامل علي الصفين الخامس الابتدائي والأول الإعدادي للعام الدراسي ٢٠٠٨-٢٠٠٩، وذلك لبدء تطبيق منظومة التقويم الشامل علي الصف السادس الابتدائي، وكل من الصفين الثاني والثالث الإعدادي، بدءاً من العام الدراسي ٢٠٠٩-٢٠١٠.

...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة