المجال الزراعي
تتميز مادة المجال الزراعى بأنها ذات طبيعة......
أ) مجردة.
ب) عملية.
ج) لفظية.
د) تقليدية.
٢- عند تدريس موضوعات المجال الزراعى يفضل......
أ) الشرح النظرى أولا ثم تقديم الجانب التطبيقى.
ب) الشرح النظرى فى كل وقت الحصة وتقديم الجانب التطبيقى فى يوم آخر.
ج) تقديم الجزء النظرى بتفصيل وترك الجانب التطبيقى للتلاميذ.
د) تقديم الشرح النظرى مع الجانب التطبيقى فى المكان المناسب لتنفيذ الدرس.
٣- تعرضت إحدى مزارع الفاكهه لأضرار جسيمه بسبب رياح الخماسين بالرغم من
إحاطتها بمصدات الرياح. لذلك يفضل استخدام أشجار......
أ) ذات أوراق إبرية متساقطة.
ب) ذات أوراق عريضة مستديمة.
ج) ذات أوراق إبرية مستديمة.
د) ذات أوراق عريضة متساقطة.
٤- أثناء مرورك بمزرعة مجاورة للمدرسة وجدت حواراً بين أحد المهندسين الزراعيين
وبعض معلمي الزراعي حول الطريقة المناسبة لجمع وتفسير وعرض بيانات تتعلق بتجربة حول أثر نوع التربة على المجموع الخضري للنبات. أى مما يلي يعد مناسباً لذلك؟
أ) ملاحظة النبات مرة كل أسبوعين.
ب) استمارة أو جدول بيانات يومي لرصد أي تغيرات على النبات يومياً.
ج) قياس ساق النبات مرتين يومياً.
د) مقارنة المجموع الخضري للنبات بنبات آخر فى نوع آخر للتربة.
٥- يعرف الشرش بأنه......
أ) مادة غير دهنية تترسب عند إسالة الزبد للحصول على المسلى.
ب) ناتج لبنى ثانوى ينتج عند خض اللبن الكامل للحصول على المسلى.
ج) ناتج لبنى أساسي متحصل عليه من اللبن بعد تجبنه.
د) ناتج لبنى ثانوى ينتج عند صناعة الجبن.
٦- أثناء مشاركتك فى إحدى الندوات العلمية الزراعية وجدت اختلافاً فى الآراء حولطرق تحديد احتياجات النبات للغذاء لوجود اكثر من متغير مثل ( نوع التربة – مياه الري، نوع النبات، المناخ...الخ ) فأي مما يلي تُعد أنسب طريقة؟
أ) تحليل التربة ومياه الري.
ب) تحليل التربة والنبات.
ج) ملاحظة أعراض نقص العناصر الغذائية مع النبات.
د) ملاحظة كم المجموع الخضري للنبات.
٧- يؤدى التسميد النتروجينى لأشجار الفاكهة إلى زيادة النمو......
(أ) الخضري.
(ب) الزهري.
(ج) الثمرى.
(د) الجذري.
٨- عند التمهيد لأحد موضوعات المجال النباتي ولتكن "نباتات ذوات" الفلقتين" وتريد"
مشاركة الطلاب معك، يفضل......
أ) قيام المعلم بإحضار النبات وتكليف أحد الطلاب بوضعه في المكان المناسب داخل حجرة الدراسة.
ب) تكليف أحد الطلاب بإحضار النبات ووصفه بسرعة أمام بقية الطلاب عند بدايه الدرس.
ج) تكليف أحد الطلاب برسم النبات على لوحة توضيحية وعرضه فى بداية الحصة الدراسية.
د) تكليف أحد الطلاب بقراءة مقدمة الدرس بالكتاب فى بداية الحصة.
تتميز مادة المجال الزراعى بأنها ذات طبيعة......
أ) مجردة.
ب) عملية.
ج) لفظية.
د) تقليدية.
٢- عند تدريس موضوعات المجال الزراعى يفضل......
أ) الشرح النظرى أولا ثم تقديم الجانب التطبيقى.
ب) الشرح النظرى فى كل وقت الحصة وتقديم الجانب التطبيقى فى يوم آخر.
ج) تقديم الجزء النظرى بتفصيل وترك الجانب التطبيقى للتلاميذ.
د) تقديم الشرح النظرى مع الجانب التطبيقى فى المكان المناسب لتنفيذ الدرس.
٣- تعرضت إحدى مزارع الفاكهه لأضرار جسيمه بسبب رياح الخماسين بالرغم من
إحاطتها بمصدات الرياح. لذلك يفضل استخدام أشجار......
أ) ذات أوراق إبرية متساقطة.
ب) ذات أوراق عريضة مستديمة.
ج) ذات أوراق إبرية مستديمة.
د) ذات أوراق عريضة متساقطة.
٤- أثناء مرورك بمزرعة مجاورة للمدرسة وجدت حواراً بين أحد المهندسين الزراعيين
وبعض معلمي الزراعي حول الطريقة المناسبة لجمع وتفسير وعرض بيانات تتعلق بتجربة حول أثر نوع التربة على المجموع الخضري للنبات. أى مما يلي يعد مناسباً لذلك؟
أ) ملاحظة النبات مرة كل أسبوعين.
ب) استمارة أو جدول بيانات يومي لرصد أي تغيرات على النبات يومياً.
ج) قياس ساق النبات مرتين يومياً.
د) مقارنة المجموع الخضري للنبات بنبات آخر فى نوع آخر للتربة.
٥- يعرف الشرش بأنه......
أ) مادة غير دهنية تترسب عند إسالة الزبد للحصول على المسلى.
ب) ناتج لبنى ثانوى ينتج عند خض اللبن الكامل للحصول على المسلى.
ج) ناتج لبنى أساسي متحصل عليه من اللبن بعد تجبنه.
د) ناتج لبنى ثانوى ينتج عند صناعة الجبن.
٦- أثناء مشاركتك فى إحدى الندوات العلمية الزراعية وجدت اختلافاً فى الآراء حولطرق تحديد احتياجات النبات للغذاء لوجود اكثر من متغير مثل ( نوع التربة – مياه الري، نوع النبات، المناخ...الخ ) فأي مما يلي تُعد أنسب طريقة؟
أ) تحليل التربة ومياه الري.
ب) تحليل التربة والنبات.
ج) ملاحظة أعراض نقص العناصر الغذائية مع النبات.
د) ملاحظة كم المجموع الخضري للنبات.
٧- يؤدى التسميد النتروجينى لأشجار الفاكهة إلى زيادة النمو......
(أ) الخضري.
(ب) الزهري.
(ج) الثمرى.
(د) الجذري.
٨- عند التمهيد لأحد موضوعات المجال النباتي ولتكن "نباتات ذوات" الفلقتين" وتريد"
مشاركة الطلاب معك، يفضل......
أ) قيام المعلم بإحضار النبات وتكليف أحد الطلاب بوضعه في المكان المناسب داخل حجرة الدراسة.
ب) تكليف أحد الطلاب بإحضار النبات ووصفه بسرعة أمام بقية الطلاب عند بدايه الدرس.
ج) تكليف أحد الطلاب برسم النبات على لوحة توضيحية وعرضه فى بداية الحصة الدراسية.
د) تكليف أحد الطلاب بقراءة مقدمة الدرس بالكتاب فى بداية الحصة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق