التقويم التشخيصي: هو أسلوب تعلم وتعليم لتحديد مواطن القوة والضعف . وبناء أنشطة صفية تلبي حاجات الطلبة التعليمية .
1-أخذ حاجات الطلبة بعين الاعتبار
* تحديد الاهداف الخاصة للدرس
* تحديد المعرفة السابقة
* تحديد الصعوبات المتوقعة
2-الاعداد للتعلم الجديد* نشاطات تقييميه (للمعرفة السابقة )
* نشاطات علاجية (للمعرفة السابقة )
* نشاطات اغنائية (للمعرفة السابقة )
3-المعرفة الجديدة* قدّم المعرفة الجديدة ( بالشرح من خلال المهام التعليمية الملائمة )
* نشاطات تقويمية (للمعرفة الجديدة)
* نشاطات علاجية (للمعرفة الجديدة)
* نشاطات اغنائية (للمعرفة الجديدة)
4-المتابعة والتدوين
كيف تفاعل كل فرد مع نشاطات اليوم ؟
من يحتاج الى مساعدة اضافية ؟
من يحتاج الى ثناء ؟ من يحتاج تحدٍيا اكثر ؟
خطوات التقويم التشخيصي
1-أخذ حاجات الطلبة بعين الاعتبار
* تحديد الاهداف الخاصة للدرس
* تحديد المعرفة السابقة
* تحديد الصعوبات المتوقعة
2-الاعداد للتعلم الجديد* نشاطات تقييميه (للمعرفة السابقة )
* نشاطات علاجية (للمعرفة السابقة )
* نشاطات اغنائية (للمعرفة السابقة )
3-المعرفة الجديدة* قدّم المعرفة الجديدة ( بالشرح من خلال المهام التعليمية الملائمة )
* نشاطات تقويمية (للمعرفة الجديدة)
* نشاطات علاجية (للمعرفة الجديدة)
* نشاطات اغنائية (للمعرفة الجديدة)
4-المتابعة والتدوين
كيف تفاعل كل فرد مع نشاطات اليوم ؟
من يحتاج الى مساعدة اضافية ؟
من يحتاج الى ثناء ؟ من يحتاج تحدٍيا اكثر ؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق