الصفحات

الاثنين، 18 أغسطس 2008

تطبيق لائحة كادر المعلمين هذا العام

احدث اجدد واروع واجمل واشيك تطبيق لائحة كادر المعلمين هذا العام

مازال المعلمون رافضين امتحانات الكادر مازال المعلمون رافضين امتحانات الكادر

كتب هانى صلاح الدين

أعلن الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، أن العام الحالى سيشهد تطبيق اللائحة التنفيذية لكادر المعلمين، من حيث تحديد الهيكل لكل مدرسة لجميع الوظائف الإدارية الموجودة بها، وعدد ساعات التدريس لكل فئة من فئات المعلمين.

وقال الوزير، فى تصريح له الأحد، إن اللائحة التنفيذية حددت لكل مدرسة بها 20 فصلا فأقل وكيلا واحدا، ومن 20 - 39 فصلا وكيلين، ومن 40 فصلا فأكثر 3 وكلاء، وسيقوم باقى الوكلاء بأخذ جداول دراسية .. الأمر الذى سيساهم فى القضاء على شكوى العجز فى هيئات التدريس وعلاج سوء التوزيع فيها.

وأضاف "أن ذلك سيمكننا من الوفاء بـ 25% إلى 30% من الاحتياجات الخاصة بالحصص الدراسية التى ستغطى من خلال الكوادر الفنية بالمدارس" .. مشيرا إلى "أننا سنتابع هذا على الطبيعة من خلال لجان المتابعة، للتأكد من توزيع الحصص على الوكلاء الذين تم تحويلهم إلى كوادر فنية تقوم بالتدريس للاستفادة بذوى الخبرات، وبذلك نكون قد نجحنا فى كسب مجموعة من المعلمين".

وأوضح الجمل أن "ما نسعى إليه فى تلك المرحلة هو الاتجاه نحو الجودة فى المنظومة التعليمية، من حيث رفع كفاءة المعلم وتدريبه وتأهيله لتطبيق المعايير القومية فى إعداد الكتاب المدرسى".

ولفت إلى "أننا نسعى أيضا إلى الاهتمام بإعداد المدارس للحصول على شهادة الاعتماد والجودة وتوفير البنية المعلوماتية والتجهيزات والأنشطة حيث سيتم - بالاتفاق مع هيئة الاعتماد والجودة - إعداد وتقديم 136 مدرسة كمرحلة أولى، لإعداد نموذج فى بداية التطبيق الفعلى لتطبيق معايير الجودة، وحصول المدرسة على شهادة الاعتماد والجودة، وهو ما يعد نقلة جديدة فى تحقيق جودة التعليم".

وأكد أن الوزارة خلال 2008 / 2009 ستقدم لهيئة الاعتماد والجودة ألف مبنى مدرسى للحصول على شهادة الاعتماد والجودة

جريدة اليوم السابع

...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة