الصفحات

الأحد، 24 أغسطس 2008

ماجاء اليوم من اسئلةامتحان الكادر عربى وتربوى

احدث اجدد واروع واجمل واشيك ماجاء اليوم من اسئلةامتحان الكادر عربى وتربوى

- تعرف الاجازة العارضة بأنها ( اجازة باجر لمدة اسبوع- تنتهى بانتهاء السنة المالية- تنتهى بانتهاء السنة الدرايسة - اجازة لمدة يومان)
2- عند تاخرى ساعتى تحتسب ( عارضة- اعتيادية- سنوية- مسببة)
3- تشرح لطلابك ان عدد السكان فى مصر متزايد وطلبت منهم ان يخططوا رسم بيانى لذلك هذا النوع يعبر عن ( التطبيق - الفهم -المعرفة - التحليل )
4- من خلال مفهومك الحديث للذكاء فإن( الموهوب ذكى - الذكى موهوب- المتفوق ذكى - الذكى متفوق)
5- اى من الاتى لا تساعد على الاتصال الفعال ( المعلم - المتعلم - الكتاب المدرسى - المناقشة الجيدة )
6- اى مما ياتى يعبر عن معنى التعلم ( معرفته كل انواع التعلم - يحدد قاعدة كان واخواتها - يعرف التفاعلات الكيميائية بين المواد- يدرس الاهداف السلوكية لموضوع الدرس)
7- النشاط الذى يقوم به المعلم داخل الفصل وخاخارجه مع طلابه يسمى( الانشطة التعليمية التعليمية - الانشطة المنهجية - الانشطة الصفية - الانشطة الغير صفية )
8- عندما يسألك طالب عن معلومة لا تعرفها فأنك( ارفض الاجابة - اتجاهل الموضوع - اؤجل الاجابة لوقت اخر - اطلب من زميله ان يجيب )


ا اللغة العربية التى اتت اليوم
اثاره الضاره الكلمات التى تحتها خط ( هاء تاء مربوطة - تاء مربوطة هاء - هاء هاء - تاء مربوطة تاء مربوطة)

اا أ- دعا - غزا - نها - قلا ب- دعا- غزا - نهى - قلى ج- دعى - غزى - نهى - قلى د- دعى - غزى نها -- قلا )

1- التدخين له 22- اى مما يلى صحيح 3- المعلمون صانعو الحضارات ايهما صحيح ( ما زال المعلمين صانعى الحضارات - ما زال المعلمون صانعى الحضارات -- ما زال المعلمون صانعو الحضارات - ما زال المعلمين صانعو الحضارات ) 4- اى من الاتى جملة فعلية ( تنافس الطلاب يحفز التعلم - تناقش الطلاب مع المعلم يحسن التعلم - تتميز المناقشة الجيدة بالتفاعل بين المعلم والتلاميذ)


فى التربوى كانت فى اسئله مثل اذا دخل المدرس الفصل لاول يوم فى الدراسة وقام بسؤال التلاميذ فان هذا التقويم يعتبر أ- تشخيصى ب- تكوينى (بنائى) ج - ختامى د - تلازمى



العربى فيه 3 قطع طويله على كل منها اسئلة من نوعية اختار عنوان القطعه واذكر الفكرة الرئيسيه للقطعه ومعانى بعض الكلمات ثم حوالى 3 اسئلة عن علامات الترقيم خاصة : و ; والعديد من الاسئلة تتركز فى الافعال الخمسه وتشكيلها رفعا ونصبا وجرا وانواع الهمزات مثل كلمات منشأ و شاطئ والتاء الربوطه او الهاء والالف فى نهاية الكلمه
.

بالنسبة للعربى
شرح علمات الترقيم
والهمزات
والقطعة واضحة ومن السهل جدا الأجابة عليها

...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة